اناقة

كيف تحصلين على مكياج مثالي خلال النهار؟ تابعي معنا ذلك خطوةً بخطوة  

كيف تحصلين على مكياج مثالي خلال النهار؟ تابعي معنا ذلك خطوةً بخطوة  

لا بد أنك تحتاجين إلى الخروج خلال النهار من أجل الذهاب إلى العمل أو ملاقاة إحدى الصديقات، إلى غير ذلك، فهل تكونين راضيةً في كل مرة على شكل إطلالتك عزيزتي؟ أم أنك تصيبين تارةً وتخطئين في بعض الأحيان الأخرى؟ ليس ذلك من الأمور الغريبة، فكثيرا ما يكون اختيارنا للألوان أو التركيبات أو حتى للمستحضرات المعتمدة غير موفق ونتناسى أن الهدف …

لا بد أنك تحتاجين إلى الخروج خلال النهار من أجل الذهاب إلى العمل أو ملاقاة إحدى الصديقات، إلى غير ذلك، فهل تكونين راضيةً في كل مرة على شكل إطلالتك عزيزتي؟ أم أنك تصيبين تارةً وتخطئين في بعض الأحيان الأخرى؟ ليس ذلك من الأمور الغريبة، فكثيرا ما يكون اختيارنا للألوان أو التركيبات أو حتى للمستحضرات المعتمدة غير موفق ونتناسى أن الهدف الرئيسي من الميكاب خلال النهار هو تغطية العيوب التي نعاني منها، كالندبات والبقع الداكنة والهالات السوداء، وليس الظهور بشكل بارز كما هو الحال بالنسبة إلى الحفلات والسهرات، وهكذا تكون النتيجة عكسيةً في الكثير من الأحيان. ولأننا نحرص دائما في مجلتنا، مجلة سيدات الامارات، على أن تكوني دائما في أبهى إطلالتك، فقد عزمنا في هذا المقال على مدك عزيزتنا بجميع الخطوات التي يتوجب عليك انتهاجها من أجل الحصول على مكياج مثالي مناسب خلال النهار. تابعينا إذا!

8 خطوات عليك اتباعها من أجل الحصول على مكياج مثالي خلال النهار

alt

1. الخطوة الأولى: نظفي بشرة وجهك بشكل جيد

كنا قد أكدنا في العديد من مقالاتنا السابقة على أهمية تنظيف البشرة وتخليصها من جميع الشوائب والأوساخ العالقة بها قبل التفكير في وضع أي مكياج، سواء كان ذلك خلال الصباح أم لا. وحتى تكون هذه الخطوة ناجحةً بشكل كلي، ندعوك عزيزتي إلى الحرص خلالها على الاستعانة بأحد المنظفات الكريمية اللطيفة من أجل تدليك وجهك، وذلك في حركات دائرية تدوم لمدة 30 ثانيةً. قومي بعدها بالشطف بالماء الفاتر ثم جففي باستخدام منشفة نظيفة تماما.

2. الخطوة الثانية: مري إلى عملية الترطيب

تعد عملية ترطيب الوجه من الخطوات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل الحصول على أساس مثالي وبشرة ناعمة ومكياج ثابت لفترات طويلة، ومن أجل ذلك فإننا ندعوك عزيزتي إلى المرور إلى هذه المرحلة بعد تنظيف وجهك بشكل مباشر. وعن كيفية ذلك، فيكفي أن تقومي بوضع القليل من الكريم المرطب وتستخدميه بكل رفق في تدليك كل من بشرة وجهك ورقبتك وأيضا شفاهك ومنطقة الجفون. انتظري بعدها برهةً من الوقت حتى تمنحي خلايا الجلد فرصة امتصاص مختلف العناصر المرطبة والمغذية الموجودة بالكريم.

3. الخطوة الثالثة: استخدمي واقي الشمس

يعد واقي الشمس واحدا من أبرز المستحضرات التي يتوجب عليك المواظبة على استخدامها خلال روتينك اليومي، بل إنه يعتبر الأهم بينها على الإطلاق، وذلك لما يكتسيه من أهمية بارزة في حماية البشرة من العوامل الطبيعية المختلفة، وخاصةً منها تلك الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى الوقاية من بروز البقع الداكنة والكلف، إلى جانب التصدي إلى علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة. احرصي إذا عزيزتي على اختيار منتج مناسب مع معامل SPF30 أو أكثر، وقومي في كل مرة بتوزيع كمية وفيرة منه على بشرة وجهك ورقبتك أيضا.

4. الخطوة الرابعة: احرصي على وضع البرايمر

اعلمي عزيزتي أن البرايمر لا يعد من المستحضرات الأساسية التي يتوجب عليك تطبيقها خلال المكياج الصباحي الخفيف، ومع ذلك فإننا ندعوك إلى الاستعانة به في كل مرة، وذلك لأنه يمنحك درجة ثبات أعلى لمستحضرات الزينة التي ستضعينها، كما لا تنسي أيضا أن الهدف الأول والرئيسي من هذا المنتج هو الحصول على أساس مثالي، ذلك أنه فعال في تغطية كل من آثار الشيخوخة والبقع الداكنة وأيضا المسام الواسعة، كما أنه يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية. إذا وبعد الانتهاء من تطبيق واقي الشمس، قومي بتوزيع القليل من البرايمر على بشرة وجهك وادمجيه جيدا باستخدام أطراف أصابعك.

5. الخطوة الخامسة: ضعي كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس المستحضر الأكثر أهميةً خلال عملية تطبيق المايكاب، ومن أجل ذلك فإننا ندعوك إلى تطبيقه بالشكل الجيد والصحيح في كل مرة؛ وذلك من خلال الحرص أولا على اختيار المنتج الذي يتلائم مع لون بشرتك ونوعيتها أيضا؛ إذ أن البشرة الجافة مثلا يتماشى معها كريم الأساس السائل، بينما يفضل استخدام كريم الأساس البودرة مع البشرة الدهنية. أما عن الكيفية المثالية لاستعمال هذا المنتج فتعتمد أساسا على توزيع طبقت رقيقة منه على بشرة الوجه، ومن ثم العمل على دمجها بشك جيد بالاستعانة بالاسفنجة الخاصة أو البيوتي بلندر.

6. الخطوة السادسة: قومي بتطبيق الكونسيلر المناسب

تماما كما هو الحال بالنسبة إلى كريم الأساس، فإن عملية اختيار الكونسيلر المناسب عادةً ما ترتبط بلون البشرة؛ إذ لا يتوجب أن يكون مثلا بدرجة أفتح بكثير من لونك الأصلي حتى لا تكون إطلالتك مصطنعةً وغير طبيعية، وحتى وإن كنت تعانين من بروز الهالات السوداء، فإننا ندعوك إلى استخدام كونسيلر بدرجة واحدة أفتح، أما إن كانت شديدةً ولا يمكن تغطيتها بهذه الطريقة فإننا ندعوك عزيزتي إلى الاستعانة بمصحح باللون البرتقالي أولاً، ومن ثم القيام بتوزيع القليل من الكونسيلر بلون بشرتك.

7. الخطوة السابعة: اختاري ألوانا ملائمةً من البلاشر

وأنت تستعدين إلى الخروج خلال النهار، ضعي في اعتبارك دائما أنك لست ذاهبةً إلى إحدى السهرات أو الحفلات التي تستوجب منك وضع الكثير من الميكاب، ومن أجل ذلك فإن اختيارك لألوان خفيفة وفاتحة من البلاشر يعد من الأمور الأساسية بالنسبة إليك عزيزتي؛ احرصي إذا في كل مرة على استخدام اللون الوردي الفاتح أو الخوخي إذا كانت بشرتك من النوع الأبيض، أما إذا كنت من السمراوات، فيمكنك الاستعانة بدرجات البرونز والبرتقالي، وأيضا الوردي والمرجاني. ضعي لمسةً بسيطةً من اللون الذي حددته على عظمتي خديك، ثم قومي بدمجها في اتجاه الأعلى، وذلك بالاستعانة بإحدى الفرش الناعمة.

8. الخطوة الثامنة: ضعي أحمر الشفاه المناسب

لن يخرج أحمر الشفاه عن القاعدة الرئيسية للمكياج الصباحي، والتي تقتضي بضرورة التعويل على ألوان خفيفة ولطيفة وترك الصاخبة منها إلى أجواء الليل والسهرات. ومن أجل ذلك، ندعوك عزيزتي إلى التوجه قدر الإمكان إلى الدرجات المشرقة والحيادية، كدرجات الوردي الفاتح مثلا، بإلاضافة إلى النيود أو البني الخفيف. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى كون أحمر الشفاه الكريمي هو الأنسب لمكياج النهار، فقومي إذا بتوزيع عدة طبقات منه وادمجيها بشكل جيد على شفتيكِ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً