طرق فعالة لعلاج أرق الشتاء

طرق فعالة لعلاج أرق الشتاء

انخفاض درجات الحرارة في الشتاء يؤثّر على مختلف نشاطات الإنسان وعاداته اليوميّة، بما فيها النوم، ما يضطرّ البعض إلى تناول العققير المنوّمة لمواجهة الأرق المزعج في الشتاء. بعيداً عن هذه الأدوية ومخاطرها، إليكِ سيّدتي بعض الحلول الفعّالة لمحاربة أرق الشتاء: -الحليب الساخنوذلك نظرًا لغناه بـ “التربتوفان” Tryptophan، وهو واحد من الأحماض الأمينيّة التسعة له دور فعّال في…

انخفاض درجات الحرارة في الشتاء يؤثّر على مختلف نشاطات الإنسان وعاداته اليوميّة، بما فيها النوم، ما يضطرّ البعض إلى تناول العققير المنوّمة لمواجهة الأرق المزعج في الشتاء.

بعيداً عن هذه الأدوية ومخاطرها، إليكِ سيّدتي بعض الحلول الفعّالة لمحاربة أرق الشتاء:

-الحليب الساخن
وذلك نظرًا لغناه بـ “التربتوفان” Tryptophan، وهو واحد من الأحماض الأمينيّة التسعة له دور فعّال في التخفيف من التوتّر واضطّرابات المزاج من خلال رفعه من معدّل “السيروتونين” Serotonin أو ما يعرف بهرمون السعادة، والخلل بتوازن هذا الهرمون في الجهاز العصبيّ يودي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل الاكتئاب، القلق، اضطرابات في الطعام، الصداع النصفيّ وغيرها…

alt

ينصح بتناول كوب من الحليب يوميّاً في المساء للاسترخاء اللّازم.

-عطر اللافندر
حلّ فعّال للاسترخاء والتخلّص من التوتّر والقلق اللّذين يعيقان النوم. يمكن الاكتفاه برشّ القليل منه على الوسادة أو تدفئته قليلاً واستنشاق عطره لتهدئة الجهاز العصبيّ.

-الابتعاد عن التدخين
إلى أضراره الخطيرة على صحّة الجسم، فالنيكوتين الذي يحتويه التبغ منبّه، يضاعف من معدّل ضربات القلب، كما يؤثّر على الساعة البيولوجيّة في الجسم، ما يؤثّر على نوعيّة النوم وينتج عنه القلق والاكتئاب.

alt

-الاستحمام بالماء الساخن
الاستحمام بالماء الساخن مفيد جدّاً لاسترخاء العضلات وإزالة التشنّج، خاصّةً بعد يوم عمل شاقّ، كما أنّ وسيلة طبيعيّة لتهدئة الأعصاب وخلايا الدماغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً