تخوف إسرائيلي من اختطاف الفلسطينيين لعسكريين

تخوف إسرائيلي من اختطاف الفلسطينيين لعسكريين

قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إن “توقعات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن موجة العمليات بالضفة الغربية ستستمر وسيكون هناك محاولات لخطف جنود خلال الأيام القادمة”. وقال تسفي يحزيكالي، مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة، إن “هناك مجموعات مسلحة بالضفة، وهي المجموعات الراغبة في خطف العسكريين الإسرائيليين”، مشيراً في تقرير له إلى أن “دوافع العمل لديهم مرتفعة ولديهم العتاد …




رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي آيزنكوت وعسكريين على الحدود مع غزة (أرشيف)


قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إن “توقعات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن موجة العمليات بالضفة الغربية ستستمر وسيكون هناك محاولات لخطف جنود خلال الأيام القادمة”.

وقال تسفي يحزيكالي، مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة، إن “هناك مجموعات مسلحة بالضفة، وهي المجموعات الراغبة في خطف العسكريين الإسرائيليين”، مشيراً في تقرير له إلى أن “دوافع العمل لديهم مرتفعة ولديهم العتاد اللازم”.

وأضاف التقرير أن “حركة حماس تحديداً لديها قناعة أن إسرائيل ضعيفة الآن بعد أن وافقت على اتفاق التهدئة”، ولذلك ستدفع حماس بكل قوتها نحو تنفيذ عمليات في الضفة.

من جانبها نقلت صحيفة معاريف، تفاصيل التقرير، مشيرة إلى أن كبار الخبراء الأمنيين يرون أن إمكانية حصول العمليات الفلسطينية مستمرة في مدن الضفة، وتوجد احتمالية “لخطف جنود إسرائيليين”، فدوافع العمل لدى حركة حماس وغيرها من الفلسطينيين مرتفعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً