نصف اللاجئين السوريين يختارون الأردن بلداً للجوء

نصف اللاجئين السوريين يختارون الأردن بلداً للجوء

أظهر استطلاع أجري في الأردن على عينة عشوائية من اللاجئيين السوريين الموجودين في الأردن، أن 57% منهم اختاروا المملكة كبلد للعيش فيه، وفي المرتبة الثانية كندا بنسبة 19%. ووفقاً للاستطلاع فإن 33% من اللاجئين أكدوا عند سؤالهم “هل ستعودوا إلى سوريا؟”، بأنهم لن يعودوا.كما بين الاستطلاع الذي أجراه مركز “نماء” للاستشارات الاستراتيجية الأردني، بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور”…




جنود أردنيون يساعدون لاجئين سوريين (أرشيف)


أظهر استطلاع أجري في الأردن على عينة عشوائية من اللاجئيين السوريين الموجودين في الأردن، أن 57% منهم اختاروا المملكة كبلد للعيش فيه، وفي المرتبة الثانية كندا بنسبة 19%.

ووفقاً للاستطلاع فإن 33% من اللاجئين أكدوا عند سؤالهم “هل ستعودوا إلى سوريا؟”، بأنهم لن يعودوا.

كما بين الاستطلاع الذي أجراه مركز “نماء” للاستشارات الاستراتيجية الأردني، بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور” الألمانية، وأعلنت نتائجه اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي، أن 24% منهم قالوا إنهم على الأغلب لن يعودوا.

وأوضح الاستطلاع، أن 66% من اللاجئين السوريين المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم سيعودون فقط عندما تسترجع سوريا الأمن والأمان.

فيما أكد 78% من عينة الاستطلاع أن الأردن هو الدولة التي تعامل اللاجئين على أفضل وجه.

يشار إلى أن الأردن يستقبل أكثر من 640 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، فيما تقدر السلطات الأردنية عدد السوريين الموجودين بالمملكة بأكثر من 1.3 مليون شخص.

وأعلن الأردن قبل يومين بأن عدد السوريين الذين عادوا منذ إعادة افتتاح معبر جابر نصيب بين البلدين في 15 أكتوبر (تشرين الثاني) بأكثر من 5800 شخص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً