السبت المقبل.. الشتاء يبدأ فلكياً في الإمارات

السبت المقبل.. الشتاء يبدأ فلكياً في الإمارات

يدخل فصل الشتاء فلكياً في دولة الإمارات يوم السبت المقبل الموافق 22 ديسمبر (كانون الأول) ويستمر لغاية 21 مارس (آذار) أي لمدة 88.99 يوماً، ويكون معدل درجات الحرارة في بداية الفصل ما بين 12- 14 درجة مئوية في الحد الأدنى، و24-26 درجة في الحد الأقصى، ثم تزداد مع قرب نهاية الشتاء. وأفاد الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء …




alt


يدخل فصل الشتاء فلكياً في دولة الإمارات يوم السبت المقبل الموافق 22 ديسمبر (كانون الأول) ويستمر لغاية 21 مارس (آذار) أي لمدة 88.99 يوماً، ويكون معدل درجات الحرارة في بداية الفصل ما بين 12- 14 درجة مئوية في الحد الأدنى، و24-26 درجة في الحد الأقصى، ثم تزداد مع قرب نهاية الشتاء.

وأفاد الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، في تصريحات ، أن “الشعور ببرودة الشتاء مناخياً في الإمارات وعموم دول الخليج العربي يكون في ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، أما فلكياً فيدخل في 22 ديسمبر وينتهي في 21 مارس (آذار)”.

وأشار الجروان إلى أن “معدلات الأمطار خلال فصل الشتاء ستكون ما بين 15 مم- 25 مم شهرياً، وتزيد في النواحي الشمالية الغربية من الجزيرة العربية قرب بادية الشام حيث تهطل بعض الثلوج أحياناً على تلك المناطق”.

وأوضح أن “الفترة الماضية خلال فصل الخريف كانت فرصة النصف الشمالي والغربي من الجزيرة العربية أكبر من حيث هطولات الأمطار، ومن المتوقع أن تتحسن فرصة الإمارات والنصف الجنوبي الشرقي من الجزيرة العربية خلال فصل الشتاء”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً