روكيت لاب تطلق صاروخاً يحمل 13 قمراً صناعياً لوكالة ناسا

روكيت لاب تطلق صاروخاً يحمل 13 قمراً صناعياً لوكالة ناسا

أطلقت شركة “روكيت لاب”، اليوم الأحد، صاروخاً يحمل على متنه 13 قمراً صناعياً لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وذلك من منصة الإطلاق في نيوزيلندا. وغردت الشركة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في الساعة 0734 مساء اليوم الأحد، 0634 بتوقيت غرينتش، تأكيداً لعملية إطلاق الصاروخ، حيث كتبت: “لقد انطلقنا”.ويشار إلى أن المهمة هي ثاني رحلة تجارية للشركة الأمريكية الخاصة التي تقوم …




 الوكالة الدولية لابحاث الفضاء (أرشيف)


أطلقت شركة “روكيت لاب”، اليوم الأحد، صاروخاً يحمل على متنه 13 قمراً صناعياً لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وذلك من منصة الإطلاق في نيوزيلندا.

وغردت الشركة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في الساعة 0734 مساء اليوم الأحد، 0634 بتوقيت غرينتش، تأكيداً لعملية إطلاق الصاروخ، حيث كتبت: “لقد انطلقنا”.

ويشار إلى أن المهمة هي ثاني رحلة تجارية للشركة الأمريكية الخاصة التي تقوم بإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة، وهي المهمة الأولى لها بالشراكة مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

وقالت شركة “روكيت لاب” في بيان إن “لحظة إطلاق الصاروخ تعتبر مهمة بالنسبة لصناعة الفضاء، حيث أنها أول مرة تقوم فيها “ناسا” بحجز رحلة لأقمارها الصناعية الصغيرة “كيوب ساتس”، على متن مركبة إطلاق تجارية خاصة بالشركة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً