ما هو التشنج الحراري لدى الأطفال؟

ما هو التشنج الحراري لدى الأطفال؟

قال الدكتور هيرمان جوزيف كال إن التشنج الحراري لدى الأطفال غالباً ما يكون مصاحباً لعدوى الجهاز الهضمي أو عدوى المسالك التنفسية العليا أو الإنفلونزا. وأضاف طبيب الأطفال الألماني أن التشنج الحراري غالباً ما يهاجم الأطفال في المرحلة العمرية من 6 شهور حتى 5 سنوات، وتتمثل أعراضه – كما يبدو من اسمه – في التشنجات والحمى (درجة الحرارة أعلى من 38 …




alt


قال الدكتور هيرمان جوزيف كال إن التشنج الحراري لدى الأطفال غالباً ما يكون مصاحباً لعدوى الجهاز الهضمي أو عدوى المسالك التنفسية العليا أو الإنفلونزا.

وأضاف طبيب الأطفال الألماني أن التشنج الحراري غالباً ما يهاجم الأطفال في المرحلة العمرية من 6 شهور حتى 5 سنوات، وتتمثل أعراضه – كما يبدو من اسمه – في التشنجات والحمى (درجة الحرارة أعلى من 38 درجة) والارتجاف، كما يبدو الوجه شاحباً ويتغير لون الشفاه إلى الأزرق.

وينبغي استدعاء الإسعاف عند ملاحظة هذه الأعراض وجعل الطفل يستلقي في وضع جانبي مستقر، مع مراعاة عدم هزه. وغالباً ما تستمر نوبة التشنج الحراري البسيطة حتى 15 دقيقة، ويتعافى الطفل تماماً بعد مرور ساعة إلى ساعتين.

أما النوبات الشديدة فتستمر لمدة أطول من ذلك، وتنذر حينئذ بالإصابة بالتهاب السحايا. لذا ينبغي على أية حال استشارة طبيب أطفال للتحقق من إصابة الطفل بالتهاب السحايا من عدمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً