منع الشواء على جبل حفيت وإتاحته بالمناطق الصحراوية في العين

منع الشواء على جبل حفيت وإتاحته بالمناطق الصحراوية في العين

أكدت بلدية مدينة العين، أنها أصدرت مؤخراً قراراً بمنع الشواء على جبل حفيت، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر العام وحماية أحد أهم المرافق السياحية من التلف، وعلى صعيد متصل أوضحت أن الشواء مسموح لسكان وزوار المدينة مسمةح بشكل مفتوح في الأماكن الصحراوية وحديقتين فقط على مستوى المدينة ههما حديقتي السلمي والمبزرة. وأفادت البلدية عبر 24، أن منع الشواء…




alt


أكدت بلدية مدينة العين، أنها أصدرت مؤخراً قراراً بمنع الشواء على جبل حفيت، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر العام وحماية أحد أهم المرافق السياحية من التلف، وعلى صعيد متصل أوضحت أن الشواء مسموح لسكان وزوار المدينة مسمةح بشكل مفتوح في الأماكن الصحراوية وحديقتين فقط على مستوى المدينة ههما حديقتي السلمي والمبزرة.

وأفادت البلدية عبر 24، أن منع الشواء على جبل حفيت يعود إلى الاستخدام السيء للجمهور مما أدى إلى تشويه مظهره العام وإتلاف مرافقه حيث يقوم بعض الأفراد بحرق المقاعد الخشبية التي توجد على الجبل، بالإضافة إلى أنهم يقومون بإلقاء الفحم ومخلفات الشواء في مناطق اصطفاف المركبات أو من فوق الجبل وهو ما يصعب عمليات تنظيفه نظراً لطبيعة المنطقة الجبلية الوعره.

وأوضحت البلدية أنها، أخذت بعين الاعتبار رغبات الجمهور بالاستمتاع بالشواء خلال الطقس الجيد، وعليه بقيت المناطق الصحراوية البعيدة عن المنازل والمتنزهات مفتوحة أمام المجهور للشواء بشرط التزام الأفراد بتنضيفه تماماً من المخلفات حيث تسير البلدية جولات تفتيشية في الصحراء لمراقبة مدى الالتزام بمعايير النظافة.

يذكر أن عدداً من سكان مدينة العين تقدموا بشكاوى حول تعرضهم لمخالفات اعلى قمة جبل حفيت بعد شروعهم بالشواء، وهو الأمر الذي يسمح به في تلك المنطقة ولم يسبق أن سمعوا عن قرارمنعه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً