هل الجري داخل البيت ينقص الوزن؟

هل الجري داخل البيت ينقص الوزن؟

عندما تشعر بالرغبة والحماس لإنقاص الوزن عليك اختيار التمارين الرياضية التي تستمتع بأدائها وتتوفر لك الظروف المناسبة للمواظبة عليها. فإذا كنت تجد الركض داخل البيت أو صعود وهبوط السلالم في البناية التي تقيم فيها مناسباً يمكنك الاعتماد على هذا التدريب. إليك ما تحتاج معرفته عن الاستفادة من النشاط البدني في المنزل: صعود وهبوط السلاام لمدة 12 دقيقة يحرق 200 سعرة حرارية،…




الركض 12 دقيقة داخل البيت يحرق 100 سعرة (أرشيفية)


عندما تشعر بالرغبة والحماس لإنقاص الوزن عليك اختيار التمارين الرياضية التي تستمتع بأدائها وتتوفر لك الظروف المناسبة للمواظبة عليها. فإذا كنت تجد الركض داخل البيت أو صعود وهبوط السلالم في البناية التي تقيم فيها مناسباً يمكنك الاعتماد على هذا التدريب. إليك ما تحتاج معرفته عن الاستفادة من النشاط البدني في المنزل:

صعود وهبوط السلاام لمدة 12 دقيقة يحرق 200 سعرة حرارية، أي ضعف ما يحرقه الجري

لا يعني الركض داخل البيت أن تجري من غرفة لأخرى لمدة ساعة، وإنما تقسيم التمرين إلى حصص قصيرة لا تزيد الواحدة عن 12 دقيقة. فالفكرة من التدريب داخل البيت أن تستطيع دمج النشاط البدني ضمن جدول مواعيدك والتزاماتك.

أما عدد حصص الركض في اليوم فيعتمد على عدد السعرات الحرارية التي تستهدف حرقها. وفي كل الأحوال ستحتاج إلى حذاء مناسب للركض لتوفير الدعم للقدم، ويمكنك الركض أمام التلفزيون مثلاً بعد إزاحة العوائق من الطريق.

ويبلغ متوسط عدد السعرات الحرارية التي تحرقها خلال 12 دقيقة من الركض داخل البيت 100 سعرة. ويتوجب عليك حرق 3500 سعرة حرارية لإنقاص وزنك نصف كغم.

فإذا كنت تستهدف إنقاص نصف كغم في الأسبوع، وستعتمد فقط على تمرين الركض داخل المنزل، ستحتاج إلى الجري ساعة يومياً، أي 5 حصص من الركض مدة كل منها 12 دقيقة.

صعود السلالم.
ولتزيد من معدل حرق السعرات يمكنك صعود وهبوط سلالم البيت لمدة 12 دقيقة لتحرق في المتوسط 200 سعرة خلال هذه الفترة القصيرة، وهو ضعف ما تحرقه بواسطة الجري داخل البيت خلال نفس عدد الدقائق.

وبشكل عام، ليحقق برنامج التخسيس نتائج أكيدة عليك أيضاً تعديل اختيار الأطعمة، وتنجّب المقالي والدهون الحيوانية، وتقليل كمية النشويات، وزيادة الخضروات والبقوليات والفواكه الطازجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً