خبير : “الذئاب المنفردة” تتراجع ومناطق الصراع في سوريا وليبيا تهدد مصر

خبير : “الذئاب المنفردة” تتراجع ومناطق الصراع في سوريا وليبيا تهدد مصر

قال الخبير الأمني العميد خالد عكاشة، إن التنظيم الإرهابي داعش، وما قام به من عمليات إرهابية في أوروبا تحت مسمى “الذئاب المنفردة”، يعيش الآن مرحلة من مراحل الانحسار، بسبب الملاحقات الأمنية والمطاردات. وأشار عكاشة ، إلى أن داعش في الوقت الراهن محاصر أمنياً وعسكرياً في الدول المتواجد بها، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب عليه…




تنظيم داعش  (أرشيفية)


قال الخبير الأمني العميد خالد عكاشة، إن التنظيم الإرهابي داعش، وما قام به من عمليات إرهابية في أوروبا تحت مسمى “الذئاب المنفردة”، يعيش الآن مرحلة من مراحل الانحسار، بسبب الملاحقات الأمنية والمطاردات.

وأشار عكاشة ، إلى أن داعش في الوقت الراهن محاصر أمنياً وعسكرياً في الدول المتواجد بها، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب عليه أن ينظم عمليات إرهابية مثلما حدث في العامين الماضيين خاصة الأماكن البعيدة عن تواجده مثل الدول الأوروبية وخلافه.

وأضاف عكاشة، أن مصر والدول المجاورة مثل الأردن، ودول الخليج مازالت معرضة للخطر والهجمات في ظل وجود تلك الجماعات بالبلدان المجاورة مثل سوريا، ليبيا، اليمن، والعراق، مؤكداً أن فلول تنظيم داعش قد تحاول التسلل لتنفيذ عمليات إرهابية في تلك البقع الجغرافية.

وأوضح عكاشة، أن مصر دائماً تقوم برفع درجة الاستنفار القصوى والاستعداد من قبل الجيش والأجهزة الأمنية، للتصدي لتلك الجماعات وما تقوم به من عمليات إجرامية، مما أدى لإحباط مخططات تلك التنظيمات المتطرفة طوال الفترة الماضية بسبب يقظة الأجهزة الأمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً