بيلوسي تتعهد بـ “إجراء سريع” لإنقاذ قانون أوباماكير للرعاية الصحية

بيلوسي تتعهد بـ “إجراء سريع” لإنقاذ قانون أوباماكير للرعاية الصحية

قالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن حزبها سيتحرك سريعاً في الكونغرس بهيئته الجديدة للتصدي لمحاولات الجمهوريين بالقضاء على قانون الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباماكير”. جاء ذلك بعدما أصدر قاض اتحادي أمريكي في ولاية تكساس الجمعة، حكماً بأن قانون الرعاية الصحية، الذي وسع التغطية الصحية لتشمل الملايين من الأمريكيين، بأنه غير دستوري،…




(أرشيف)


قالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن حزبها سيتحرك سريعاً في الكونغرس بهيئته الجديدة للتصدي لمحاولات الجمهوريين بالقضاء على قانون الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباماكير”.

جاء ذلك بعدما أصدر قاض اتحادي أمريكي في ولاية تكساس الجمعة، حكماً بأن قانون الرعاية الصحية، الذي وسع التغطية الصحية لتشمل الملايين من الأمريكيين، بأنه غير دستوري، وذلك في حكم من المرجح أن يتم الطعن عليه في المحكمة العليا.
وقالت بيلوسي، المقرر أن تصبح رئيسة مجلس النواب، في بيان إن “الديمقراطيين سيتحركون سريعاً للتدخل في عملية الاستئناف لتأييد إجراءات الحماية المنقذة للحياة للأشخاص”، حسبما نقلت وكالة أنباء بلومبرغ.
من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه يتعين على الكونغرس استبدال قانون الرعاية الصحية “أوباماكير”، عقب الحكم بعدم دستوريته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً