اناقة

اكتشفي أخطاء الماكياج الأكثر شيوعًا لدى المبتدآت

اكتشفي أخطاء الماكياج الأكثر شيوعًا لدى المبتدآت

إذا كنت سيدتي ترغبين في أن تصبحي خبيرة ماكياج لتتألقي دائما بإطلالة مثالية فيجب عليك حتما الانتباه لأخطاء تطبيق الماكياج حتى تتجنبيها. لذلك سنقدم لك في مقال اليوم أبرز الأخطاء التي تركيبها جل السيدات عند وضع مستحضرات التجميل فتابعي معنا.الإفراط في ترطيب البشرة يعتبر الترطيب من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بشكل منتظم، لكن لن يكون الأمر …

إذا كنت سيدتي ترغبين في أن تصبحي خبيرة ماكياج لتتألقي دائما بإطلالة مثالية فيجب عليك حتما الانتباه لأخطاء تطبيق الماكياج حتى تتجنبيها. لذلك سنقدم لك في مقال اليوم أبرز الأخطاء التي تركيبها جل السيدات عند وضع مستحضرات التجميل فتابعي معنا.

الإفراط في ترطيب البشرة

يعتبر الترطيب من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بشكل منتظم، لكن لن يكون الأمر جيدا عند تطبيق مستحضر الأساس لأن كثرة الترطيب يحول دون ثبات الماكياج ويجعل البشرة زلقة خاصة إذا كانت من النوع الدهني. يمكنك الاكتفاء بتطبيق كريم مرطب بتركيبة خفيفة أما إذا كانت جافة فيمكنك الاستعانة بمرطب كثيف مع الانتظار لمد 10 دقائق قبل تطبيق كريم الأساس.

alt

الكونسيلر الخاطئ

يساعد الكونسيلر على توحيد لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء، لكن الاختيار الخاطئ للون الكونسيلر سيجعل النتائج كارثية. يمكنك تجربة الكونسيلر على يدك لتتمكني من الحصول على اللون المناسب، أو جربي الكونسيلر باللون البرتقالي، الذي يتماشى مع أغلب ألوان البشرة.

كريم الأساس بلون غير مناسب

من المهم اختيار كريم أساس مناسب للون البشرة الطبيعي وذلك قصد الحصول على تغطية مثالية، لكن عدم قدرة السيدات على تحديد اللون المطلوب يشكل عائقا. إذا كنت سيدتي تقومين بتجربة لون الأساس على يديك فلن تتمكني من إيجاد اللون المطلوب لأن بشرة اليدين تكون عادة أغمق من لون الوجه. لمعرفة لون كريم الأساس المطلوب طبقي المستحضر على الفك في شكل خطوط وستعرفين اللون المطلوب بسهولة.

alt

الإفراط في وضع البودرة

تمتاز البودرة الشفافة بلونها الطبيعي وتساعد على تثبيت كريم الأساس لكن ذلك لا يعني المبالغة في تطبيقها لأنها ستعمل على إظهار الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكنك وضع لمسات من البودرة وعند الضرورة فقط.

بودرة الخدود

تحتاج بودرة الخدود للدمج بشكل جيد وإلا ستكون النتيجة غير مرضية، لذلك ننصحك بتطبيق البودرة مع الابتسام ليسهل عليك تحديد منطقة الوجنتين ثم مرري الفرشاة من الأسفل إلى الأعلى.

احرصي أيضا على انتقاء الألوان بعناية، فالبشرة القمحية يناسبها اللون البرونزي، والوردي للبشرة الفاتحة فيما يناسب اللون التوتي البشرة الداكنة.

alt

آيلاينر لا يناسب شكل العين

يساعد رسم الآيلاينر على إبراز شكل العين بطريقة أجمل لذلك تأكدي من الحصول على الرسمة التي تتماشى مع شكل العين الطبيعي، جربي الآيلاينر الرفيع للعيون الصغيرة ورسمة عين القطة للعيون المدورة فيما يناسب الآيلاينر المجنح العيون اللوزية.

وضع طبقات كثير من الماسكارا

على الرغم من أن الكثير من خبراء الماكياج ينصحون بوضع طبقتين أو ثلاثة من الماسكارا للحصول على رموش كثيفة إلا أن عدم وضعها وفقا للطريقة الصحيحة سيمنحك إطلالة الخيوط العنكبوتية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً