الأردن: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل “يؤجج التوتر والصراع”

الأردن: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل “يؤجج التوتر والصراع”

دان الأردن إعلان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون السبت اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، معتبراً أن القرار “يؤجج التوتر والصراع ويحول دون تحقيق السلام” بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان إنها “تدين قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل الذي يشكل خرقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.وأضافت أن “القرار الأسترالي يمثل انحيازاً…




alt


دان الأردن إعلان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون السبت اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، معتبراً أن القرار “يؤجج التوتر والصراع ويحول دون تحقيق السلام” بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان إنها “تدين قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل الذي يشكل خرقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

وأضافت أن “القرار الأسترالي يمثل انحيازاً واضحاً لإسرائيل وسياساتها التي تكرس الاحتلال وتؤجج التوتر والصراع وتحول دون تحقيق السلام الشامل الذي يشكل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين سبيله الوحيد”.

وأوضحت الوزارة أن “القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها عبر مفاوضات مباشرة وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وكانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي وصفت القرار ب”الخطير والمستفز”.

وأعلنت أستراليا السبت أنها تعترف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل لكنها أوضحت أنها لن تنقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب قبل إبرام اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً