مصر: إدراج 319 متهماً بتنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب

مصر: إدراج 319 متهماً بتنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب

أودعت نيابة النقض بالقاهرة، رأيها في القضية المعروفة إعلامياً بـتنظيم “ولاية سيناء”، والمدرج المتهمين فيها على قوائم الكيانات الإرهابية، وأوصت برفض الطعن وتأييد الإدراج لـ319 متهماً. وحددت محكمة النقض جلسة 27 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، لنظر طعن المتهمين في القضية.كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، قضت في يوليو (تموز) 2018، بإدراج 319 متهماً في قضية ولاية سيناء، والتي حملت رقم 79 لسنة 2017 على قوائم…




تنظيم داعش (أرشيفية)


أودعت نيابة النقض بالقاهرة، رأيها في القضية المعروفة إعلامياً بـتنظيم “ولاية سيناء”، والمدرج المتهمين فيها على قوائم الكيانات الإرهابية، وأوصت برفض الطعن وتأييد الإدراج لـ319 متهماً.

وحددت محكمة النقض جلسة 27 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، لنظر طعن المتهمين في القضية.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، قضت في يوليو (تموز) 2018، بإدراج 319 متهماً في قضية ولاية سيناء، والتي حملت رقم 79 لسنة 2017 على قوائم الكيانات الإرهابية.

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، قد أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري لاتهامهم بتشكيل 43 خلية إرهابية تابعة للتنظيم بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، قيام المتهمين بتولى قيادة والانضمام إلى تنظيم إرهابي، وإمداد عناصره بالأموال والمهمات وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي، وقتل والشروع فى قتل رجال الأمن، واستهداف بعض التمركزات الأمنية ، ورجال الجيش والشرطة بسيناء بعبوات مفرقعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً