اناقة

وصفات طبيعية للعناية اليومية بالبشرة.. جربيها

وصفات طبيعية للعناية اليومية بالبشرة.. جربيها

قد تعتقد الكثير من السيدات أن تحضير الخلطات الطبيعية واستعمالها يقتصر فقط على علاج المشاكل الجمالية التي تعترضنا، لكن في حقيقة الأمر توجد الكثير من الخلطات التي يمكن تطبيقها بشكل يومي والاستمتاع بفوائدها الرائعة للحصول على بشرة مشرقة بأبسط التكاليف.التنظيف اللطيف مقشر رائع ومناسب لجميع أنواع البشرة، وهو أيضا غني بالمواد الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي …

قد تعتقد الكثير من السيدات أن تحضير الخلطات الطبيعية واستعمالها يقتصر فقط على علاج المشاكل الجمالية التي تعترضنا، لكن في حقيقة الأمر توجد الكثير من الخلطات التي يمكن تطبيقها بشكل يومي والاستمتاع بفوائدها الرائعة للحصول على بشرة مشرقة بأبسط التكاليف.

التنظيف اللطيف

مقشر رائع ومناسب لجميع أنواع البشرة، وهو أيضا غني بالمواد الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تجديد شباب البشرة ويحتوي على السابونين وهي مادة طبيعية تساعد على تطهير البشرة.

alt

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان مع الماء، حركي جيدا ثم اتركيه لبعض الوقت يرتاح، طبقيه بعد ذلك على البشرة ودلكي بلطف لمدة 3 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة السحرية مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الجلد الميت والشوائب التي تترسب داخل مسام البشرة.

الترطيب العميق

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الأفوكادو المهروس ، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط ذو قوام كريمي ومتجانس طبقي القليل منه على البشرة ودلكي بلطف لبعض الدقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة بفضل خصائص هذه الوصفة المرطبة.

وصفة الكركم لحماية البشرة

alt

قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم مع 4 ملاعق كبيرة دقيق الحمص وابدئي بإضافة الحليب بشكل تدريجي حتى يتشكل لديك مزيج لين وزعيه مباشرة على الوجه والعنق لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نقية وخالية من التصبغات والبثور بفضل خصائص الكركم المطهرة، مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهاب، فيما يساعد دقيق الحمص على تقشير البشرة وشد المسام.

التفتيح الطبيعي

يعد مسحوق الكاكاو من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتفتيح حيث يتضمن الكافيين ومضادات الأكسدة التي تحارب تصبغ البشرة.

اخلطي 3 ملاعق من مسحوق الكاكاو العضوي مع ملعقتين من الحليب وملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس، طبقيه على بشرة نظيفة لما يقارب الـ20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع يوميا مع الاحتفاظ بباقي الخليط في علبة نظيفة شرط استخدامه في أجل أقصاه أسبوع.

تهدئة التهابات البشرة

اخلطي نصف حبة صغيرة من الخيار المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم طبقيه على كامل البشرة مع الاستلقاء وابدئي في التدليك في شكل دائري خفيف. اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق إضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع الرائع إذا كنت تملكين بشرة حساسة حيث يمتاز بقدرته على تهدئة الجلد والتخفيف من الالتهابات بفضل الفيتامين سي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً