خروج مزيد من المدنيين من مناطق داعش شرق الفرات

خروج مزيد من المدنيين من مناطق داعش شرق الفرات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن المزيد من المدنيين السوريين استطاعوا الخروج من مناطق سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في جيبه الأخير بريف دير الزور الشرقي. وأكد المرصد، أن نحو 300 مدني تمكنوا من الخروج من مناطق التنظيم نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في القطاع الشرقي من ريف دير الزور عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، ليرتفع إلى …




مدنيون سوريون خلال خروجهم من مناطق سيطرة داعش (أرشيف)


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن المزيد من المدنيين السوريين استطاعوا الخروج من مناطق سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في جيبه الأخير بريف دير الزور الشرقي.

وأكد المرصد، أن نحو 300 مدني تمكنوا من الخروج من مناطق التنظيم نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في القطاع الشرقي من ريف دير الزور عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، ليرتفع إلى ما لا يقل عن 2000 تعداد المدنيين من نساء وأطفال ومسنين ممن خرجوا من مناطق سيطرة التنظيم وجيبه الأخير، نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية منذ الـ 30 من نوفمبر (تشرين ثاني).

وقال المرصد، إن التنظيم يعمد لتنفيذ إعدامات بحق من يعتقله خلال فراره من المنطقة، بتهمة “الخروج إلى بلاد الكفر”، فيما خاطر الذين خرجوا بحياتهم مقابل الوصول للمنطقة.

ونشر المرصد السوري منذ يومين، أنه رصد عمليات متتالية من قبل قوات سوريا الديمقراطية، في تأمين مئات المدنيين الفارين من مناطق سيطرة تنظيم داعش في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً