يهود يعودون إلى مستوطنة في الضفة أخليت بالقوة

يهود يعودون إلى مستوطنة في الضفة أخليت بالقوة

عاد عشرات المستوطنين الإسرائيليين إلى منطقة كانت تقع بها مستوطنة عمونة اليهودية على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والتي كانت أخليت مطلع 2017 باعتبارها غير قانونية من قبل السلطات الإسرائيلية، طبقاً لما تناقلته وسائل إعلام محلية أمس الجمعة. واستغل المستوطنون حلول الليل أمس كي ينصبوا عدة مباني متحركة على التل الذي كانت تقع عليه المستوطنة بداعي …




مستوطنون يضعون كرفانات جديدة


عاد عشرات المستوطنين الإسرائيليين إلى منطقة كانت تقع بها مستوطنة عمونة اليهودية على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والتي كانت أخليت مطلع 2017 باعتبارها غير قانونية من قبل السلطات الإسرائيلية، طبقاً لما تناقلته وسائل إعلام محلية أمس الجمعة.

واستغل المستوطنون حلول الليل أمس كي ينصبوا عدة مباني متحركة على التل الذي كانت تقع عليه المستوطنة بداعي أنهم اشتروا الأرض من السكان الفلسطينيين في المنطقة، حسبما أفادت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) على موقعها الإلكتروني.

وكان سكان مستوطنة عمونة أجلوا منها في فبراير (شباط) 2017 بناء على قرار صادر من المحكمة العليا الإسرائيلية في عملية إخلاء مثيرة للجدل حيث تم ترحيل المستوطنين والمتضامنين معهم بالقوة.

وعقب إخلاءها، أعلنت الأرض منطقة عسكرية مغلقة من قبل الجيش، ولم تسمح السلطات الإسرائيلية بدخول الفلسطينيين الذين كانوا يطالبون بملكيتهم لها إليها، بحسب نفس المصدر.

تأتي واقعة العودة لاحتلال المنطقة في خضم حالة من تصاعد التوتر بالضفة الغربية حيث يتواجد الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد وقوع سبع هجمات فلسطينية في الأراضي المحتلة الأسبوع الماضي ويوم آخر من الاشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات إسرائيلية أسفرت عن مصرع فلسطيني وإصابة 49 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، فضلاً عن 75 مصاباً آخرين في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً