سليمان البلوشي: «مدني دبي» يطور 11 مركبة خلال 2018

سليمان البلوشي: «مدني دبي» يطور 11 مركبة خلال 2018

كشف العقيد سليمان البلوشي، مدير الورشة الفنية في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، عن خطة لبناء مبنى جديد للورشة، يتضمن أقساماً أكثر تطوراً لتتناسب مع متطلبات الدفاع المدني بدبي، ومتطلبات الجهات والمؤسسات المختلفة داخل الدولة، التي تستعين بخدمات الورشة في تطوير مركباتهم أو آلياتهم، وأن الإدارة تحرص على توفير الأدوات الحديثة والمتطورة في الورشة الفنية لمواكبة تنفيذ …

emaratyah

كشف العقيد سليمان البلوشي، مدير الورشة الفنية في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، عن خطة لبناء مبنى جديد للورشة، يتضمن أقساماً أكثر تطوراً لتتناسب مع متطلبات الدفاع المدني بدبي، ومتطلبات الجهات والمؤسسات المختلفة داخل الدولة، التي تستعين بخدمات الورشة في تطوير مركباتهم أو آلياتهم، وأن الإدارة تحرص على توفير الأدوات الحديثة والمتطورة في الورشة الفنية لمواكبة تنفيذ المشاريع بدقة وحرفية عالية.
وأوضح البلوشي ل ( الخليج) أن الورشة الفنية لديها عدد من المشاريع التي تعمل على تنفيذها خلال العام المقبل، من ضمنها وحدة استراحة الإطفائيين، وأربع مركبات إطفاء كهربائية بالإضافة إلى الجاهزية لكل طلبات المؤسسات والجهات بإمارة دبي أو خارجها، مشيراً إلى عدد من المشاريع التي نفذتها الورشة الفنية لجامعات وجهات أمنية أخرى.
وقال: إن الورشة الفنية طورت 11 مركبة خلال العام الجاري، شملت تطوير 6 مركبات مقدمات حوادث، ومركبتي إطفاء كهربائية، بالإضافة إلى مركبتين أمنيتين للقيادة العامة لشرطة الشارقة.
ودشن دفاع مدني دبي خلال العام الجاري مركبة إيواء الحيوانات الأليفة، والتي لقيت استحساناً كبيراً من قبل أفراد المجتمع الذين تعرضوا لحوادث حرائق في أبراج أو مناطق سكنية.
وبين أن الورشة لديها أكثر من 120 فنياً وموظفاً يخضعون لبرامج ودورات تدريبية متخصصة في شتى المجالات، بعضها يتم بالتعاون مع الشركاء الاستراتجيين، مشيراً إلى ابتعاث عدد من الفنيين كل عام لدول خارجية، كما تنظم الإدارة الفنية عدداً من الدورات الداخلية لنقل المعارف بين أفراد الإدارة.
وأكد أن نسبة التوطين داخل الورشة الفنية في زيادة مستمرة، حيث بلغت من الفنيين داخل الورشة 20 % من العاملين، ونعمل على استقبال طلبات الإدارات المختلفة بالدفاع المدني لمن يرغب في الانضمام إلى فنيي الورشة.
وبين أن هناك توجهاً للتعاون مع بعض الكليات والمدارس الفنية لإعداد جيل من الكوادر للورشة الفنية، وموكداً سعي الإدارة العليا في دفاع مدني دبي إلى استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل داخل الإدارة الفنية وزيادة مهاراتهم عبر توفير كافة الإمكانيات المادية والمعرفية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً