أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين في جنوب السودان بينهم جنرال إسرائيلي

أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين في جنوب السودان بينهم جنرال إسرائيلي

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على اثنين من مواطني دولة جنوب السودان وجنرال متقاعد بالجيش الإسرائيلي، لدورهم في توسيع الصراع بتلك الدولة الأفريقية وتقويض جهود السلام. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن “سلوك كل شخص من الأشخاص المحددين يعرقل مباشرة جهوداً أمريكية كبيرة لمساعدة أولئك المتضررين من النزاع في جنوب السودان وإيجاد حل سلمي دائم للنزاع…




قوات مسلحة في جنوب السودان (أرشيف)


فرضت الولايات المتحدة عقوبات على اثنين من مواطني دولة جنوب السودان وجنرال متقاعد بالجيش الإسرائيلي، لدورهم في توسيع الصراع بتلك الدولة الأفريقية وتقويض جهود السلام.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن “سلوك كل شخص من الأشخاص المحددين يعرقل مباشرة جهوداً أمريكية كبيرة لمساعدة أولئك المتضررين من النزاع في جنوب السودان وإيجاد حل سلمي دائم للنزاع الحالي”.

ومن شأن الإجراء الأمريكي تجميد أصول أولئك الأشخاص في الولايات المتحدة ومنع المواطنين الأمريكيين من التعامل معهم في أي نشاطات، وأوضحت وزارة الخزانة إن الميجور جنرال المتقاعد إسرائيل زيف وفر لكل من حكومة جنوب السودان والمعارضة أسلحة وذخيرة، وتم تحديد هوية المواطنين في جنوب السودان بأنهما أوباك ويليام وجريجوري فاسيلي.

وتأتي عملية التحديد بعد يوم واحد فقط من تصريح مستشار الأمن القومي جون بولتون بأن الإدارة الأمريكية ستجري تغييراً في برنامجها للمساعدات لأفريقيا، مشيراً إلى وجود فساد وعدم كفاءة، وأشار بوجه خاص إلى جنوب السودان باعتبارها دولة تعتبر المساعدات فيها غير مثمرة وأن النزاع أصبح يتسع فيها بشكل أكبر.


الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، إسرائيل زيف

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً