دبلوماسي مصري: اتفاق السويد قوة إيجابية للحل السياسي في اليمن

دبلوماسي مصري: اتفاق السويد قوة إيجابية للحل السياسي في اليمن

أكد سفير مصر السابق في اليمن، الدكتور يوسف الشرقاوي، أن اتفاق السويد يمثل قوة إيجابية للحل السياسي في اليمن وجاء ضمن ترحيب دولي واقليمي ومن ذلك البيان الجيد الصادر عن وزارة الخارجية المصرية في هذا الصدد. وأوضح الشرقاوي أن هناك ترحيباً في هذا الشأن من قبل الولايات المتحدة والسعودية والإمارات والأمم المتحدة وغيرهم بالاتفاق مما يعزز العمل على تفيذه…




(أرشيف)


أكد سفير مصر السابق في اليمن، الدكتور يوسف الشرقاوي، أن اتفاق السويد يمثل قوة إيجابية للحل السياسي في اليمن وجاء ضمن ترحيب دولي واقليمي ومن ذلك البيان الجيد الصادر عن وزارة الخارجية المصرية في هذا الصدد.

وأوضح الشرقاوي أن هناك ترحيباً في هذا الشأن من قبل الولايات المتحدة والسعودية والإمارات والأمم المتحدة وغيرهم بالاتفاق مما يعزز العمل على تفيذه في أقرب وقت على الأرض.

وأشار السفير الشرقاوي إلى أن الجولة الأخيرة من المفاوضات في السويد تمثل نقله نوعية علي صعيد حل الازمة اليمنية وجاءت بعد القناعة بضرورة تعزيز الحل السياسي للأزمة اليمنية ويجب أن تتحول لخطوات عملية.

وتايع الشرقاوي “نحن نعول على الاجتماعات المقبلة في السويد ليترجم الخطوات العملية بسرعة تنفيذ لما تم الاتفاق عليه وما يمكن أن يسميه السفير باستوكهولم 1 ويعول على الاجتماع الثاني مستقبلاً في استكهولم 2 تحت رعاية الامم المتحدة”.

وأشار الشرقاوي إلى أن تنفيذ عملية استكهولم 1 تتوقف على وجود ارادة سياسية حقيقية لابناء اليمن لتحقيق وحدة وسلامة اليمن والأهم من ذلك مواصلة العمل السياسي بأيديهم لتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والأخذ باهمية سرعة تبادل الأسرى بين الجانبين والتي تجدد وتعمق العمل على وقف إطلاق النار ووضع ممرات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن ووضع إطار لحل مشكلة الجنوب في اليمن بشكل سلمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً