حصاد 2018.. “محمد صلاح” و”مهرجان لأ لأ” أبرز ما بحث عنه المصريون في “جوجل”

حصاد 2018.. “محمد صلاح” و”مهرجان لأ لأ” أبرز ما بحث عنه المصريون في “جوجل”

كعادته في نهاية كل عام، يقدم لنا جوجل الموضوعات الأكثر بحثًا، في العالم على موقعه الإلكتروني، وأرفق جوجل مع تقريره، فيديو يلخص أبرز اللقطات المصورة التي تم تداولها عبر الانترنت والتي تم الوصول إليها عن طريق إجراء عمليات البحث على الموقع، والتي حصلت حتى الآن على أكثر من 7 آلاف إعجاب وقرابة 300 استياء.

كعادته في نهاية كل عام، يقدم لنا جوجل الموضوعات الأكثر بحثًا، في العالم على موقعه الإلكتروني، وأرفق جوجل مع تقريره، فيديو يلخص أبرز اللقطات المصورة التي تم تداولها عبر الانترنت والتي تم الوصول إليها عن طريق إجراء عمليات البحث على الموقع، والتي حصلت حتى الآن على أكثر من 7 آلاف إعجاب وقرابة 300 استياء.

وعلى عكس ردود الفعل الإيجابية التي نالها فيديو “جوجل 2018″، واجه ملخص “يوتيوب 2018” مصيرا يعتبر الأسوأ هذا العام، حيث يتربع حالياً في المرتبة الثانية عالمياً لأسوأ فيديو على منصة يوتيوب مع 81.11% من ردود الفعل سلبية أي أكثر من 9 ملايين إشارة استياء (ديسلايك).

وأظهر التقرير السنوي لجوجل الشخصيات والأحداث والمواضيع والأماكن التي اهتم بها الناس حول العالم هذا العام.

أبرز ما بحث عنه المصريون على “جوجل” في 2018

المصريون في جوجل 2018

أما المصريون فقد طغى على كلمات بحثهم كل ما له علاقة بالفن وكرة القدم – كالمعتاد – إلا بعض الكلمات المختلفة الطفيفة.

فتصدرت قائمة الكلمات الأكثر بحثًا كلمة “نتيجة الثانوية العامة 2018” الصداع السنوي المؤرق للأسر المصرية لتحديد مستقبل أبنائهم، وفي المركز الثاني جاء نادي “ليفربول” وهو أمر طبيعي لمتابعة أخبار ومباريات النادي المحتضن للنجم المصري (محمد صلاح)، وفي المركز الثالث جاء اسم موقع “دعم مصر” الخاص بالخدمات الإلكترونية المتعلقة ببطاقة التموين، وتلاه في المركز الرابع البحث عن “مسلسل نسر الصعيد” من بطولة محمد رمضان، وفي المركز الخامس كانت “معرفة اللجنة الانتخابية” بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية.

وعلى صعيد قائمة الأحداث فقد احتل “كاس العالم” الصدارة خصوصًا مع مشاركة منتخب مصر وعدد من المنتخبات العربية بعد غياب طويل، وجاءت بعده “معرفة اللجنة الانتخابية”، ثم جاء “مهرجان القاهرة السينمائي” في دورته الـ 40، وبعده أتى “خسوف القمر” في يوم 27 يوليو بظاهرته الفريدة (القمر الدموي)، وأخيرًا وليس آخرًا جاء “مهرجان الجونة ٢٠١٨” في دورته الثانية الذي تابعه الكثيرون بشغف وبخاصة مع إطلالات أهل الفن.

أما بالنسبة إلى قائمة الأغاني التي بحث عنها المصريون، فحدث ولا حرج أن جاء في المركز الأول “مهرجان لأ لأ”، تلاه “أغنية أنا جدع”، ثم الأغنية الإسبانية كاسحة الشهرة “ديسباسيتو”، وجاءت بعدها أغنية “3 دقات” الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي، وفي المركز الخامس جاء مهرجان “العب يلا”!

وعن قائمة الشخصيات فبالطبع كان الشخص الذي احتل المركز الأول هو محبوب الجماهير “محمد صلاح”، لحقته في المركز الثاني الفنانة اللبنانية “هيفاء وهبي”، ثم أتت رئيسة كرواتيا الحسناء “كوليندا غرابار كيتاروفيتش” التي لفتت أنظار العالم بوجودها في صفوف المشجعين في مونديال 2018، ولقد فردنا تقريرًا عنها يمكنك الاطلاع عليه من هنا، ثم أتى المغني والملحن “حسام حبيب” بسبب زواجه من المطربة (شيرين عبد الوهاب)، وفي المركز الخامس جاءت الممثلة الشابة “ملك قورة” بعد عقد قران شقيقتها الذي حضرته شخصيات عامة هامة.

وعلى سبيل الأمل: فقد أتى الفيزيائي الراحل “ستيفن هوكينغ” في المركز التاسع من بحث المصريين عن الشخصيات بعد وفاته عن عمر يناهز الـ 76 عامًا.

أما قائمة المباريات التي اهتم بها المصريون فكانت على الترتيب: “مباراة مصر وروسيا” و “مباراة مصر والسعودية” و “الأهلى والترجي” و “مباراة مصر والنيجر” و “مباراة مصر وسوازيلاند”.

وفي قائمة المسلسلات وعروض التليفزيون كان لـ “مسلسل نسر الصعيد” النصيب الأكبر من مرات البحث، وفي المركز الثاني جاء “مسرح مصر الموسم الثالث”، وبعدها جاء “سك على إخواتك”، ثم “مسلسل البيت الكبير”، وفي المركز الخامس جاء برنامج “رامز تحت الثلج”.

الأبحاث

1) نتيجة الثانوية العامة 2018

2) ليفربول

3) دعم مصر

4) مسلسل نسر الصعيد

5) معرفة اللجنة الانتخابية

6) جمال خاشقجي

7) أوقات الصلاة

8) رمضان 2018

9) نتيجه دبلوم الصنايع

10) المعلمون اولا

الأحداث

1) كاس العالم

2) معرفة اللجنة الانتخابية

3) مهرجان القاهرة السينمائي

4) خسوف القمر

5) مهرجان الجونة ٢٠١٨

6) حركة المحافظين

7) مظاهرات فرنسا

8) حادث المنيا

9) حركة تنقلات الشرطة 2018

10) تابوت الاسكندرية

الأغاني

1) مهرجان لأ لأ

2) اغنية انا جدع

3) ديسباسيتو

4) 3 دقات

5) العب يلا

6) مهرجان هات سيجاره

7) نسر الصعيد

8) داري يا قلبي

9) قالوا ايه علينا

10) اغنية الكيف

الشخصيات العامة

1) محمد صلاح

2) هيفاء وهبي

3) كوليندا غرابار كيتاروفيتش

4) حسام حبيب

5) ملك قورة

6) عمرو دياب

7) رضوى الشربينى

8) صفاء الهاشم

9) ستيفن هوكينغ

10) محمد رمضان

المباريات

1) مباراة مصر وروسيا

2) مباراة مصر والسعودية

3) الاهلى والترجى

4) مباراة مصر والنيجر

5) مباراة مصر وسوازيلاند

6) مصر واوروجواي

7) الاهلي وبتروجيت

8) ليفربول وايفرتون

9) مباراة مصر وتونس

10) مباراة مصر والبرتغال

المسلسلات

1) مسلسل نسر الصعيد

2) مسرح مصر الموسم الثالث

3) سك على اخواتك

4) مسلسل البيت الكبير

5) رامز تحت الثلج

6) مسلسل الافعى

7) مسلسل ايوب

8) كلبش 2

9) مسلسل ابو العروسة

10) مسلسل للعشق جنون

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً