الخطوط الملكية الأردنية تحتفي بمرور 55 عاماً على تأسيسها

الخطوط الملكية الأردنية تحتفي بمرور 55 عاماً على تأسيسها

احتفلت شركة الخطوط الملكية الأردنية، بمناسبة مرور 55 عاماً على تأسيسها، وبدء انطلاقة الناقل الوطني للمملكة في أجواء العالم. وقد عبرت الملكية الأردنية بهذه المناسبة عن تقديرها لموظفيها ومسافريها باحتفال أقيم في المبنى الرئيس للشركة، بمشاركة فرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية، التي أدت عروضاً موسيقية وطنية شيقة تفاعل معها العاملون في الشركة. وأعرب العاملون في الملكية الأردنية بهذه المناسبة …

احتفلت شركة الخطوط الملكية الأردنية، بمناسبة مرور 55 عاماً على تأسيسها، وبدء انطلاقة الناقل الوطني للمملكة في أجواء العالم.

وقد عبرت الملكية الأردنية بهذه المناسبة عن تقديرها لموظفيها ومسافريها باحتفال أقيم في المبنى الرئيس للشركة، بمشاركة فرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية، التي أدت عروضاً موسيقية وطنية شيقة تفاعل معها العاملون في الشركة.

aligncenter size-full wp-image-224960

وأعرب العاملون في الملكية الأردنية بهذه المناسبة عن إعتزازهم بخدمة الناقل الوطني للأردن وإستعدادهم لبذل أقصى جهودهم لترجمة تطلعات الشركة إلى واقع فعلي للنهوض بها والمحافظة على مكانتها وسمعتها العالمية والإقليمية المتميزة كوجه حضاري مشرق للأردن في الخارج وداعماً للإقتصاد.

وقد حظيت الشركة الوطنية العريقة منذ نشأتها بالإهتمام والرعاية على يدي مؤسسها الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه الذي أطلقها عام 1963، مما كان له الدور الأساس في نهضتها وتطورها وتمكينها من المنافسة اقليمياً وعالمياً.

وقد بدأت الملكية الأردنية عملياتها التشغيلية عام 1963 بـ 250 موظفاً وطائرتين من طراز دارت هيرالد و(DC-7) تخدم ثلاث وجهات هي بيروت والقاهرة والكويت، فيما تخدم اليوم 45 وجهة عالمية من خلال 26 طائرة حديثة، في الوقت الذي لا زالت الشركة تعلق الرحلات الجوية إلى ثماني وجهات إقليمية لأسباب أمنية هي دمشق، حلب، صنعاء، عدن، طرابلس، بنغازي، مسراطة والموصل.

ومن المنتظر تشهد السنوات الخمس المقبلة إفتتاح محطات جديدة وتحديث أسطول الطائرات قصيرة ومتوسطة المدى مع زيادة ثلاث إلى أربع طائرات جديدة ليصل حجم الأسطول إلى حوالي 30 طائرة جميعها حديثة.

أما من حيث عدد المسافرين فقد إرتفع من 87 ألف مسافر في عام 1964 إلى 3.250 مليون مسافر مع نهاية العام الحالي تم نقلهم عبر حوالي 35 ألف رحلة جوية مقابل أربعة آلاف رحلة عند التأسيس، وعلى صعيد الإيرادات فقد إرتفعت من مليون دينار في عام 1964 إلى نحو 660 مليون دينار يتوقع أن تحققها الشركة مع نهاية العام الحالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً