الجامعة القاسميّة تنظّم ندوة اللغة العربية والشباب

الجامعة القاسميّة تنظّم ندوة اللغة العربية والشباب

نظّمت الجامعة القاسمية، في مقرها بمدينة الشارقة، ندوتها العلمية التي تأتي في إطار مواكبة الاحتفالات باليوم العالمي للغة العربية، بعنوان: «اللغة العربيّة والشباب».أقيمت الندوة برعاية الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة، وجرى تنظيمها انسجاماً مع الشعار الذي أعلنته اليونيسكو للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية هذا العام، وارتباطه بالشباب والعمل على إظهار مكانة «العربيّة» في فلسفة …

emaratyah

نظّمت الجامعة القاسمية، في مقرها بمدينة الشارقة، ندوتها العلمية التي تأتي في إطار مواكبة الاحتفالات باليوم العالمي للغة العربية، بعنوان: «اللغة العربيّة والشباب».
أقيمت الندوة برعاية الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة، وجرى تنظيمها انسجاماً مع الشعار الذي أعلنته اليونيسكو للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية هذا العام، وارتباطه بالشباب والعمل على إظهار مكانة «العربيّة» في فلسفة الجامعة القاسميّة ورسالتها ورؤيتها.
حضر وقائع الندوة عدد من طلاب الجامعة، الذين امتلأت بهم مدرجات مسرح المكتبة في الجامعة القاسميّة، تأكيداً لحبهم للغة العربية واعتزازهم بها.
وبدأت الندوة العلميّة بإدارة الدكتور عمر أبو نواس من قسم اللغة العربيّة في كليّة الآداب، الذي أشار في تقديمه إلى أنَّ الجامعة القاسميّة في حالة احتفال مستمرّ باللغة العربيّة وآدابها، لمواصلتها تعليم العربيّة للطلبة من معظم بِقاع العالم، ليكونوا سُفراء للغة العربيّة في بلادهم، قادرين على التواصل الفصيح الصحيح بها.
ثمَّ قدَّم الدكتور خليفة بوجادي من كليّة الدراسات الإسلاميّة والعربيّة في دُبي، ورقة علميّة عن علاقة الشباب باللغة العربيّة، أكّد فيها الجوانب العلميّة في اللغة العربيّة، وقدرتها الحقيقيّة على الوفاء بحاجة المتداول بها من كلمات وأفكار ومعانٍ، وطالَبَ الشباب باستعمال اللغة العربيّة صافية نقيّة بعيدة عن الخليط اللغويّ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً