فرنسا: مقتل منفذ هجوم ستراسبورغ في مداهمة أمنية

فرنسا: مقتل منفذ هجوم ستراسبورغ في مداهمة أمنية

أكدت وسائل إعلام فرنسية، أمس الخميس، أن الإرهابي الذي نفذ الهجوم الذي أودى منتصف الأسبوع بحياة 3 أشخاص وأصاب 13 آخرين في وسط مدينة ستراسبورغ، شريف شيكات، تم قتله من قبل قوات الأمن. وأشارت شبكة “بي إف إم تي في”، إلى أنه تم إسقاط شيكات في حي نيودورف حيث كان يحتمي عقب تنفيذ الاعتداء في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي،…




منفذ هجوم ستراسبورغ شريف شيكات (أرشيف)


أكدت وسائل إعلام فرنسية، أمس الخميس، أن الإرهابي الذي نفذ الهجوم الذي أودى منتصف الأسبوع بحياة 3 أشخاص وأصاب 13 آخرين في وسط مدينة ستراسبورغ، شريف شيكات، تم قتله من قبل قوات الأمن.

وأشارت شبكة “بي إف إم تي في”، إلى أنه تم إسقاط شيكات في حي نيودورف حيث كان يحتمي عقب تنفيذ الاعتداء في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، وأن عملية مداهمة موسعة جرت أمس هي الثانية لضبط الجاني.

وذكرت صحيفة “لوفيغارو”، أن الشاب البالغ من العمر 29 عاماً والمولود في ستراسبورغ، تم تحييده بمخزن كان يتحصن داخله، وكانت أجهزة الأمن قد دفعت بـ700 شرطي منذ الثلاثاء الماضي بحثاً عن المشتبه فيه، إضافة إلى تعزيزات على الحدود، إزاء المخاوف من فراره إلى ألمانيا.

وألقي القبض على والدي شيكات واثنين من أشقائه وشخص من معارفه منذ اعتداء الثلاثاء الماضي، بينما توجهت شقيقتاه أمس للإدلاء بشهادتيهما دون أن يلقى القبض عليهما، وتكشف الفحوصات الطبية وتسجيلات كاميرات المراقبة أن المنفذ استخدم مسدساً آلياً وسلاحاً أبيضاً، وكان يصوب أسلحته نحو رؤوس الضحايا.

وبدوره، أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، مقتل شريف شيكات، وأوضح أن سوق أعياد الميلاد التقليدي في قلب مدينة ستراسبورغ سيفتح أبوابه ثانية أمام الزوار اليوم الجمعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً