وفد أمني مصري يلتقي عباس في رام الله

وفد أمني مصري يلتقي عباس في رام الله

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، وفداً من جهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث التطورات في عدد من الملفات الفلسطينية، والتي كان آخرها التحريض على اغتيال الرئيس عباس. وبحسب ما قالته وكالة الأنباء الفلسطينية، “وفا”، فإن “وفداً من جهاز المخابرات المصرية، نقل رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، الوزير …




الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل (أرشيف)


التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، وفداً من جهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث التطورات في عدد من الملفات الفلسطينية، والتي كان آخرها التحريض على اغتيال الرئيس عباس.

وبحسب ما قالته وكالة الأنباء الفلسطينية، “وفا”، فإن “وفداً من جهاز المخابرات المصرية، نقل رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، الوزير اللواء عباس كامل، تدين التحريض الذي يتعرض له عباس”.

وقال الوفد، إن “مصر تبذل كافة الجهود لدعم الاستقرار والهدوء في المناطق الفلسطينية كافة، للحفاظ على السلطة الفلسطينية ومكتسبات ومقدرات الشعب الفلسطيني”.

وأكد الوفد، أن المتغيرات الحالية تفرض على مصر وفلسطين التحرك السريع والتنسيق المشترك للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، لافتاً إلى تمسك مصر بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتأتي هذه الزيارة بعد جولة من مباحثات المصالحة الفلسطينية، جرت في العاصمة المصرية القاهرة، التقى خلالها ممثلون عن حركتي فتح وحماس بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، إلا أن جولة المصالحة هذه فشلت بعد تأكيد فتح رفضها لما قدمته حركة حماس من طرح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً