الحكومة الفرنسية تطالب بإيقاف احتجاجات “السترات الصفراء”

الحكومة الفرنسية تطالب بإيقاف احتجاجات “السترات الصفراء”

طالب المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنيامين جريفو، اليوم الخميس، متظاهري “السترات الصفراء ” بإيقاف الاحتجاجات المقررة السبت المقبل في خامس سبت على التوالي إزاء الوضع الاستثنائي الذي تشهده البلاد عقب هجوم ستراسبورغ. واعتبر المتحدث في تصريحات لقناة (سي نيوز)، أنه “ليس من المنطقي استمرار الاحتجاجات في وقت تركز فيه قوات الأمن على البحث عن الإرهابي الذي نفذ هجوماً …




احتجاجات


طالب المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنيامين جريفو، اليوم الخميس، متظاهري “السترات الصفراء ” بإيقاف الاحتجاجات المقررة السبت المقبل في خامس سبت على التوالي إزاء الوضع الاستثنائي الذي تشهده البلاد عقب هجوم ستراسبورغ.

واعتبر المتحدث في تصريحات لقناة (سي نيوز)، أنه “ليس من المنطقي استمرار الاحتجاجات في وقت تركز فيه قوات الأمن على البحث عن الإرهابي الذي نفذ هجوماً أسفر عن مقتل 3 أشخاص في ستراسبورغ”.

ورفعت أجهزة الأمن الفرنسية حالة التأهب في آخر 4 أيام سبت بشكل استثنائي إزاء احتجاجات “السترات الصفراء” وخاصة التي شهدت عنفاً في باريس في آخر 3 أيام سبت منها، وأوضح أن هذا بجانب البحث عن الإرهابي منفذ هجوم ستراسبورغ وتعزيز القوات التي أعلنت عنه الحكومة عقب الهجوم، ما قد يمثل عبئاً إضافياً على قوات الأمن.

وبدوره، قال رئيس الجمعية الوطنية ريتشارد فيران في تصريحات لإذاعة (فرانس إنفو)، إنه “حان وقت توقف الحركة للبدء في بناء نموذج فرنسي جديد”، وأضاف أن “اقتراحات الرئيس إيمانويل ماكرون تستجيب بشكل كبير لمطالب مؤسسي الاحتجاجات والتي تشير إلى تحسين القوة الشرائية للمواطنين”.

وكما اعتبرت الزعيمة اليمينية المتطرفة مارين لوبان، التي دعمت احتجاجات “السترات الصفرء “، أن الحركة يجب أن تتوقف عقب ما حدث في ستراسبورغ، ودعا اليساري جان لوك ميلنشون فقط إلى مواصلة الاحتجاجات وتنظيم يوم خامس من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً