غوتيريش يعرب عن قلقه إزاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

غوتيريش يعرب عن قلقه إزاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الخميس، عن “القلق العميق” إزاء موجة العنف الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين”. وناشد الأمين العام أجهزة الأمن الإسرائيلية والفلسطينية، بالعمل سوياً لاستعادة الهدوء وتجنب حدوث تصعيد، بحسب فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام.وأدان غوتيريش “كل أعمال العنف والإرهاب وبصفة خاصة ضد المدنيين الأبرياء”.ومنذ الليلة الماضية، قتل أربعة فلسطينيين في…




الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش (أرشيف)


أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الخميس، عن “القلق العميق” إزاء موجة العنف الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وناشد الأمين العام أجهزة الأمن الإسرائيلية والفلسطينية، بالعمل سوياً لاستعادة الهدوء وتجنب حدوث تصعيد، بحسب فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام.

وأدان غوتيريش “كل أعمال العنف والإرهاب وبصفة خاصة ضد المدنيين الأبرياء”.

ومنذ الليلة الماضية، قتل أربعة فلسطينيين في حوادث متفرقة منذ الليلة الماضية، بإطلاق نار إسرائيلي في الضفة الغربية وشرق القدس، كما قتل جنديان إسرائيليان وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح نفذه فلسطينيون في رام الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن فرض طوق أمني شامل على رام الله، وتعزيز قوات الجيش في الضفة الغربية، بعدة كتائب إضافية بحثاً عن منفذي الهجوم المسلح.

كان 7 إسرائيليين قد اصيبوا يوم الأحد الماضي، في إطلاق نار من سيارة مسرعة كان يقودها فلسطيني قرب مستوطنة عوفرا بالضفة الغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً