اناقة

فيتامينات أساسية للحصول على شعر كثيف.. تعرفي عليها

فيتامينات أساسية للحصول على شعر كثيف.. تعرفي عليها

يحتاج الشعر للكثير من العناصر الغذائية لعل أهمها الفيتامينات المتنوعة التي تساعد في الحفاظ على جودته وحمايته من التساقط. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة الشعر الخفيف وترغبين في التألق بشعر كثيف، سنقدم لك في مقال اليوم أهم الفيتامينات التي تساعدك على تغذية الشعر مع أبرز المصادر الطبيعية التي تمكنك من الحصول على هذه العناصر الغذائية الأساسية…

يحتاج الشعر للكثير من العناصر الغذائية لعل أهمها الفيتامينات المتنوعة التي تساعد في الحفاظ على جودته وحمايته من التساقط. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة الشعر الخفيف وترغبين في التألق بشعر كثيف، سنقدم لك في مقال اليوم أهم الفيتامينات التي تساعدك على تغذية الشعر مع أبرز المصادر الطبيعية التي تمكنك من الحصول على هذه العناصر الغذائية الأساسية فتابعينا.

  • الفيتامينE

من أبرز مضادات الأكسدة الضرورية لترميم الأنسجة ومقاومة ترقق الشعر، كما أنه يحافظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف.

مصادر الفيتامينE: اللوز، السمك، الفول السوداني، بذور زهرة عباد الشمس، السبانخ المطبوخ.

  • الفيتامينC

يفيد الحصول على الفيتامين سي في إنتاج الكولاجين وهو أحد أنواع البروتين الضروري لنمو الشعر بشكل صحي وكثيف.

مصادر الفيتامين C: الليمون، الفراولة والجريب فروت.

  • الفيتامين B12

يساعد هذا الفيتامين على تعزيز امتصاص الحديد الذي يعد أهم العناصر التي تحارب تساقط الشعر، كما يفيد في زيادة نمو الخلايا وانقسامها وهو مكون أساسي لتكثيف الشعر ونقص هذا الفيتامين يسبب بطئ نمو الشعر.

مصادر الفيتامين B12: البيض، الجبن، مسحوق مصل اللبن، الحليب والزبادي.

alt

  • الفيتامينA

يتميز هذا الفيتامين بقدرته على تعزيز نمو بصيلات قوية وجديدة وبالتالي الحصول على شعر أكثر كثافة، هذا إلى جانب زيادة القدرة على إفراز الزيوت الطبيعية المرطبة لفروة الرأس.

مصادر الفيتامينA: البطاطا الحلوة، الجزر، كبد الدجاج، صفار البيض، الحليب، السبانخ و المشمش المجفف.

  • الفيتامين ب3

يساعد هذا الفيتامين على إنتاج خلايا جديدة تعزز نمو الشعر الصحي والقوي، مقابل حمايته من التساقط والهشاشة التي تحرمك الحصول على شعر كثيف وقوي.

مصادر الفيتامين ب3: صدر الدجاج، التونة، الأفوكادو، الفطر، الديك الرومي، المكسرات، المانجا والبطاطس.

  • البيوتين

من أبرز عناصر مجموعة الفيتامين ب حيث يساهم في ترميم الشعر الهش، تحسين جودته وزيادة كثافته بشكل ملحوظ من خلال إفراز الأحماض الدهنية داخل خلايا الشعر التي تتفاعل مع الأحماض الأمينية الضرورية لتكون بروتين الشعر.

مصادر البيوتين: الفطر، الأفوكادو، الموز، البيض، اللوز، زبدة الفول السوداني، قرنبيط، سمك السالمون.

  • حمض الفوليك

هو أحد أشكال الفيتامين ب القابل للذوبان في الماء، ويساهم في تسريع عملية إنتاج خلايا جديدة وانقسامها مما يفيد في تحسين نمو الشعر بالإضافة إلى حمايته من الشيب وجعله لامع وصحي.

مصادر حمض الفوليك: حبوب القمح الكاملة، الخس، السبانخ، الحليب، الملفوف، البرتقال والكيوي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً