الرئيس اللبناني: الوضع الاقتصادي للبلاد صعب

الرئيس اللبناني: الوضع الاقتصادي للبلاد صعب

كشف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الخميس، عن وضع اقتصاد بلاده الصعب، وجهود الإصلاح بها. وقال عون خلال استقباله اليوم وفداً من المجلس الاستشاري للشرق الأوسط التابع لمؤسسة “راند” الأمريكية، إن “الوضع الاقتصادي صعب”.ووفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اعتبر عون أن “الأمور ليست بمستحيلة، وسنتخذ التدابير المناسبة ونقيم إصلاحات بنيوية في إطار النظام الاقتصادي، …




الرئيس اللبناني عون لدى استقباله وفد من المجلس الاستشاري للشرق الأوسط (صحيفة المستقبل)


كشف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الخميس، عن وضع اقتصاد بلاده الصعب، وجهود الإصلاح بها.

وقال عون خلال استقباله اليوم وفداً من المجلس الاستشاري للشرق الأوسط التابع لمؤسسة “راند” الأمريكية، إن “الوضع الاقتصادي صعب”.

ووفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اعتبر عون أن “الأمور ليست بمستحيلة، وسنتخذ التدابير المناسبة ونقيم إصلاحات بنيوية في إطار النظام الاقتصادي، كما سنطلق مشاريع إنمائية بمساعدة أوروبية، كي نبدأ إعمار لبنان من جديد، إلى جانب تطبيق الخطة الاقتصادية الجديدة”.

وأضاف أن “ارتفاع مستوى البطالة أثر على لبنان اقتصادياً، بالإضافة إلى أنه يعاني من نقص في عدد سجونه لاحتواء نسبة الزيادة في مرتكبي الجرائم التي بلغت 30%”، وشكر الولايات المتحدة على مساعداتها العسكرية للجيش اللبناني ما يساعد على تجهيزه وتدريبه.

وأوضح أنه يسعى جاهداً لوضع حد للخلافات حول تشكيل الحكومة من خلال عقد لقاءات مع المعنيين، وأشار البيان إلى الأوضاع العامة في لبنان، وانعكاسات الحرب السورية عليه سياسياً وأمنياً واقتصادياً، بالإضافة إلى انعاكسات النزوح السوري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً