نتانياهو يشرعن بناء مستوطنات جديدة

نتانياهو يشرعن بناء مستوطنات جديدة

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مساء الخميس، هدم منازل منفذي العمليات الثلاثة في الضفة الغربية خلال 48 ساعة، وتشريع عدد من البؤر الاستيطانية في الضفة، رداً على العمليات الأخيرة. وقالت القناة الـ 12 الإسرائيلية، إن “نتانياهو أصدر عدداً من القرارات بعد جلسة تقييم موقف عقدها في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، في أعقاب التوتر الذي تشهده الضفة الغربية”…




رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مساء الخميس، هدم منازل منفذي العمليات الثلاثة في الضفة الغربية خلال 48 ساعة، وتشريع عدد من البؤر الاستيطانية في الضفة، رداً على العمليات الأخيرة.

وقالت القناة الـ 12 الإسرائيلية، إن “نتانياهو أصدر عدداً من القرارات بعد جلسة تقييم موقف عقدها في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، في أعقاب التوتر الذي تشهده الضفة الغربية”.

وقرر نتانياهو، إضافة لهدم منازل منفذي العمليات الأخيرة في الضفة الغربية، زيادة وتيرة الاعتقالات في صفوف نشطاء حركة حماس ووضعهم رهن الاعتقال الإداري، وفرض حصار شامل على مدينة رام الله، وتعزيز تواجد القوات الإسرائيلية فيها.

كما أمر نتانياهو، بشرعنة عدد من البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية، وتوسعة مستوطنة عوفرة التي شهدت عملية إطلاق نار قبل أيام، وسحب التصاريح من عائلات منفذي العمليات التي وقعت في الضفة.

وتشهد الضفة الغربية، توتراً كبيراً خلال الأيام الماضية، حيث اجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة رام الله، أكثر من مرة، كما قتلت 4 فلسطينيين، ولقي جنديان إسرائيليان مصرعهما بعد إطلاق النار عليهما من فلسطينيين، قبل أن يلوذا بالفرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً