اناقة

صفار البيض.. مكون بسيط ونتائج جمالية سحرية!

صفار البيض.. مكون بسيط ونتائج جمالية سحرية!

يعتبر صفار البيض من المكونات الهامة التي تتضمن نسبة جيدة من البروتين، الفيتامينات والدهون وهي عناصر غذائية يحتاجها الجسم بشكل متكرر. إذا كنت سيدتي تبحثين عن طرق منزلية تزيد من جمالك بشكل طبيعي يحافظ على صحتها قبل كل شيء وتكسبها الإشراق، سنقدم لك في مقال اليوم المنافع الجمالية الرائعة لصفار البيض هذا المكون الذي على الرغم من …

يعتبر صفار البيض من المكونات الهامة التي تتضمن نسبة جيدة من البروتين، الفيتامينات والدهون وهي عناصر غذائية يحتاجها الجسم بشكل متكرر. إذا كنت سيدتي تبحثين عن طرق منزلية تزيد من جمالك بشكل طبيعي يحافظ على صحتها قبل كل شيء وتكسبها الإشراق، سنقدم لك في مقال اليوم المنافع الجمالية الرائعة لصفار البيض هذا المكون الذي على الرغم من بساطته إلا أنه يساعدك على تحقيق إطلالة مميزة.

منافع صفار البيض

alt

  • يحتوي صفار البيض على الدهون التي تقضي على جفاف البشرة، ترطبها وتعالج التشققات التي تظهر خاصة في الفصول الباردة.
  • يساعد على تقشير البشرة بشكل آمن من خلايا الجلد الميت، كما يفيد في علاج البقع الداكنة.
  • يفيد استخدام صفار البيض في علاج مشكلة انسداد مسام البشرة بسبب تراكم الزيوت والأوساخ.
  • يغذي البشرة ويفيد في التخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر بسبب قلة العناية، الجفاف والتقدم في السن.

وصفات صفار البيض للعناية بالبشرة

alt

  • قناع صفار البيض والحليب

يساعد صفار البيض على تغذية البشرة، فيما يساعد العسل على تطهيرها بينما يعمل الحليب على تقشير خلايا الجلد الميت بشكل لطيف. قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

  • قناع صفار البيض مع العسل

من الضروري حماية البشرة من البكتيريا والملوثات التي تتعرض لها بشكل يومي حتى تبقى صحية وفي أحسن حالاتها. لتحضير هذا القناع امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة أو اتركيه حتى يجف ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

  • قناع صفار البيض وعصير الليمون

يساعد هذا القناع على تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت المفرطة التي تعتبر السبب الرئيسي وراء مشاكلها. امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون ثم وزعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة واشطفيه بعد ذلك بالماء البارد.

  • قناع صفار البيض مع ماء الورد

إذا كنت تعانين من بشرة جافة وغير حيوية استخدمي قناع صفار البيض وماء الورد ويتم تحضيره من خلال مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. وزعي المزيج على الوجه بالتساوي ودلكي في شكل خفيف ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً