اناقة

اكتشفي فوائد زيت الأفوكادو السحرية للقضاء على حب الشباب

اكتشفي فوائد زيت الأفوكادو السحرية للقضاء على حب الشباب

تعاني الكثيرات من حبوب الشباب التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم والوجه والتي تترك بعد شفائها آثار بنية تفسد جمالية البشرة وتناسقها، وتلجأ بعض السيدات فور ظهور الحبوب إلى البحث عن علاج سريع وفعال يخلصهن من هذا المشكلة المزعجة. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم كيفية استخدام زيت الأفوكادو لعلاج حبوب الشباب والذي سيذهلك …

تعاني الكثيرات من حبوب الشباب التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم والوجه والتي تترك بعد شفائها آثار بنية تفسد جمالية البشرة وتناسقها، وتلجأ بعض السيدات فور ظهور الحبوب إلى البحث عن علاج سريع وفعال يخلصهن من هذا المشكلة المزعجة. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم كيفية استخدام زيت الأفوكادو لعلاج حبوب الشباب والذي سيذهلك بقدرته السحرية في منحك بشرة نقية وصافية فتابعي واكتشفي أكثر.

لماذا زيت الأفوكادو؟

على الرغم من أن زيت الأفوكادو اشتهر بخصائصه المرطبة والمغذية للبشرة إلا أنه يمتاز أيضا بمركبات طبيعية مضادة للالتهاب وتساعد في تخفيف احمرار وتورم حبوب الشباب بشكل ملحوظ.

alt

وصفة الأفوكادو وزيت اللافندر

قومي بمزج 5 قطرات من زيت الأفوكادو مع قطرتين من زيت اللافندر حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه بقطنة نظيفة على الحبوب واتركيه طيلة ليلة كاملة على أن تشطفيه في الصباح الموالي. استخدمي هذه الخلطة ثلاث مرات في اليوم لحصول على نتائج سريعة.

وصفة الأفوكادو وزيت الخروع

من الخصائص الرائعة لزيت الخروع هو قدرته على تطهير البشرة من الشوائب وجعلها أكثر مرونة، وأكثر سلاسة، حضري حمام بخار للوجه لمدة 5 دقائق لفتح مسام البشرة، ثم طبقي عليها مزيج يتكون من ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو مع 3 قطرات من زيت الخروع، ودلكي بلطف في شكل حركات دائرية مع تركه طيلة ليلة كاملة وشطفه في الصباح الموالي. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفة الأفوكادو وزيت شجرة الشاي

لا شيء أفضل من زيت شجرة الشاي المطهر للقضاء على حبوب الشباب، أما حبوب الشوفان فتساهم في تعديل الإفرازات الدهنية التي تتسبب في تراكم الدهون والأوساخ داخل المسام. امزجي 4 أجزاء من زيت شجرة الشاي مع 6 أجزاء من زيت الأفوكادو، طبقي المزيج على البشرة في شكل حركات دائرية ثم اغسلي جيدا بالماء بعد مرور 30 دقيقة.

alt

وصفة الأفوكادو والعسل

يمتاز العسل الطبيعي بخصائصه المضادة للجراثيم وللالتهابات لذلك يمكنك الاستفادة منه لمقاومة حبوب الشباب المزعجة.

اخلطي الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل وقلبي حتى تحصلي على مزيج متجانس، وزعيه على مناطق الحبوب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء فاتر. كرري هذا القناع المطهر والمغذي 3 مرات في الأسبوع وستحصلين على بشرة نقية ومشرقة.

وصفة زيت الأفوكادو والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من العسل و 4 ملاعق صغيرة من الماء الدافئ، قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقيها على مناطق الحبوب ودلكي في شكل حركات دائرية. اتركي القناع 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة زيت الأفوكادو الأفوكادو والكركم

قومي بمزج 5 قطرات من زيت الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، طبقي الخليط على مناطق الحبوب لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة بشكل يومي حتى تختفي الحبوب تماما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً