مسؤول إماراتي: ضغط التحالف العربي العسكري حقق اتفاقية السويد بشأن ميناء الحديدة

مسؤول إماراتي: ضغط التحالف العربي العسكري حقق اتفاقية السويد بشأن ميناء الحديدة

رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإمارتي، الدكتور أنور قرقاش، باتفاق السويد على ميناء الحديدة والذي يقضي بإخراج القوات المتحاربة من المدينة اليمنية، مؤكداً أن الضغط العسكري الذي سلطه قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة حقق هذه النتائج السياسية. وأشار قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر إلى أن التحالف العربي أوفى بالتزامه بتجنيب…




alt


رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإمارتي، الدكتور أنور قرقاش، باتفاق السويد على ميناء الحديدة والذي يقضي بإخراج القوات المتحاربة من المدينة اليمنية، مؤكداً أن الضغط العسكري الذي سلطه قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة حقق هذه النتائج السياسية.

وأشار قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر إلى أن التحالف العربي أوفى بالتزامه بتجنيب مدينة الحديدة وميناءها العمليات العسكرية حفاظاً على أرواح المدنيين، والبنية التحتية الإنسانية، إذ يمكن للميناء اليوم ممارسة دوره المهم على الصعيدين التجاري والإنساني.

الضغط العسكري
وأوضح أن الضغط العسكري المتمثل في وجود 5000 جندي إماراتي مع القوات اليمنية، واستعدادهم لتحرير الميناء في أقرب وقت، شكل الضغط المطلوب على الحوثيين وأجبرهم على التعامل بواقعية والقبول بالحل السياسي.

ووجه قرقاش التهنئة للمبعوث الأممي الإماراتي بما تحقق اليوم، مؤكداً التزام الإمارات بالمسار السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدة، حيث أنه من المهم استمرار هذه الخطوات والجهود لضمان استقرار اليمن وازدهاره.

وقال وزير شؤون الخارجية: “كل التقدير لقوات التحالف العربي والقوات اليمنية الباسلة، وتحية اعتزاز وفخر بتضحياتهم وبطولاتهم التي شكلت حالة من الضغط المستمر على الحوثيين وأدت إلى هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً