فرنسا: أنباء عن تأجيل خفض الضرائب على الشركات الكبرى

فرنسا: أنباء عن تأجيل خفض الضرائب على الشركات الكبرى

ذكرت أنباء اليوم الخميس، أن الحكومة الفرنسية تدرس تأجيل خفض الضرائب على الشركات الكبرى، الذي كان من المقرر تطبيقه في العام المقبل، وذلك ضمن جهود تهدف لإبقاء عجز الميزانية تحت 3 %، كما يشترط الاتحاد الأوروبي. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن مسؤول في الحكومة الفرنسية، إنها تدرس هذه الخطة في إطار الإجراءات التي أعلنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون…




احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا (أرشيف)


ذكرت أنباء اليوم الخميس، أن الحكومة الفرنسية تدرس تأجيل خفض الضرائب على الشركات الكبرى، الذي كان من المقرر تطبيقه في العام المقبل، وذلك ضمن جهود تهدف لإبقاء عجز الميزانية تحت 3 %، كما يشترط الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن مسؤول في الحكومة الفرنسية، إنها تدرس هذه الخطة في إطار الإجراءات التي أعلنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتهدئة المتظاهرين، والتي تصل قيمتها إلى 10 مليار يورو.

يذكر أن متظاهري السترات الصفراء احتشدوا في الشوارع وأغلقوا طرقاً في أنحاء فرنسا منذ منتصف نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، وشهدت باريس شغباً على مدار يومي سبت خلال أسبوعين.

وتعهد ماكرون في خطاب متلفز من قصر الإليزيه الأسبوع الماضي باتخاذ 4 إجراءات من بينها رفع الحد الأدنى للأجور، واستثناء المرتبات التي يحصل عليها العاملون نظير العمل وقتاً إضافياً من الضرائب.

ويشار إلى أن ميزانية فرنسا في 2019، تتضمن خفض الضرائب إلى 28 % على أول 500 ألف يورو من أرباح الشركات، ثم 31 % على بقية الإيرادات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً