“المجلس الوطني الإماراتي” يناقش مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

“المجلس الوطني الإماراتي” يناقش مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

أكد مقرر لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي خلفان عبد الله بن يوخة، أن اللجنة تعمل في الوقت الحالي على مناقشة مشروع قانون اتحادي يعنى بتنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية، بالإضافة إلى مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب وذلك خلال دورة الحالية للمجلس. وأشار عبد الله بن يوخة في تصريح خاص …




alt


أكد مقرر لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي خلفان عبد الله بن يوخة، أن اللجنة تعمل في الوقت الحالي على مناقشة مشروع قانون اتحادي يعنى بتنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية، بالإضافة إلى مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب وذلك خلال دورة الحالية للمجلس.

وأشار عبد الله بن يوخة في تصريح خاص ، إلى أن مشروع قانون مهنة الصيدلة يتضمّن 130 مادة ويهدف إلى تنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية لـيواكب التـطور العالمي بما ينعكس إيجابياً على الدولة”.

فيما يتكون مشروع القانون الاتحادي في شأن المساعدة الطبية على الإنجاب، حسب بن يوخة من 35 مادة، ويهدف إلى تنظيم مزاولة العمل في مجال تقنيات المساعدة على الإنجاب، وحماية المجتمع من الممارسات الطبية غير القانونية.

ولفت إلى دور المجلس في دعم منظومة عمل حكومة دولة الامارات في مسيرتها نحو تحقيق الإنجازات العالمية، من خلال إيصال صوت المجتمع لأصحاب القرار وتسليط الضوء على مختلف القضايا ذات الاهتمام، باعتباره سلطة اتحادية تحظي بدعم وتوجيه القيادة الحكيمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً