حوادث وقضايا

حوادث وقضايا

مشاجرة بين طلاب مدرسة في الشارقة.. والهيئة تحقق الشارقة: محمد بركات شكّلت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، لجنة للتحقيق بمشاجرة جماعية بالأيدي، وقعت بين عدد من طلاب الصف العاشر، أمام إحدى المدارس الخاصة في منطقة الغبيبة بالإمارة، لمعرفة ملابساتها والأسباب التي أدت إليها.وأكدت إدارة المدرسة، أن المشكلة بسيطة، وضخّمت، بعد تداول مقطع الفيديو الذي يظهر…

emaratyah

مشاجرة بين طلاب مدرسة في الشارقة.. والهيئة تحقق

الشارقة: محمد بركات

شكّلت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، لجنة للتحقيق بمشاجرة جماعية بالأيدي، وقعت بين عدد من طلاب الصف العاشر، أمام إحدى المدارس الخاصة في منطقة الغبيبة بالإمارة، لمعرفة ملابساتها والأسباب التي أدت إليها.
وأكدت إدارة المدرسة، أن المشكلة بسيطة، وضخّمت، بعد تداول مقطع الفيديو الذي يظهر فيه الطلاب وهم يتعاركون بالأيدي، وحدثت خارج أسوار المدرسة، كما أنها بصدد التحقيق في الواقعة لمعرفة ملابساتها بين المتشاجرين، والوقوف على أسبابها، وحلها بالطرق الودية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حال ثبوت علاقة المشاجرة بالمدرسة، وكذلك استدعاء أولياء الأمور المعنيين، لمنع تكرار مثل هذه السلوكات المرفوضة.

يرميان برميلاً في موقع إنشائي فيقتلان زميلهما
الفجيرة: أمير السني
لقي عامل بناء مصرعه، بعد أن سقط عليه برميل داخل موقع تحت الانشاء، وقبضت الشرطة على عاملين رميا البرميل من الطابق الأعلى، أثناء مرور المجني عليه، كما قبضت على مسؤول الأمن والسلامة في الموقع.
استجوبت دائرة استئناف الفجيرة الثلاثة، وقال مسؤول الأمن والسلامة إنه لم يكن موجوداً بالموقع، لأنه يشرف على عدد من المواقع التابعة للشركة المنفذة، كما أنه تسلم خطاب إنهاء عمل من الشركة، قبل أسبوع من حدوث الواقعة.
فيما تبادل الأول والثاني الاتهامات، خلال إفادتهما أمام رئيس الدائرة، حيث أنكر الأول التهمة، وقال إن الثاني هو الذي رمى البرميل، بينما قال الثاني إنه وصديقه رميا البرميل، وقررت الدائرة تحديد جلسة أخرى لمواصلة القضية.

براءة عربي من سرقة أجهزة كهربائية من إحدى الفلل
دبي: إيهاب عطا
برأت محكمة جنايات دبي، عاطلاً عربياً (47 عاما) من تهمة سرقة منقولات (9 أجهزة تكييف خارجية و5 سخانات) من الفيلا التي كان يعمل فيها مشرف موقع.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى العام الماضي، عندما تقدمت مستثمرة عربية (40 عاماً) ببلاغ بحق المتهم الذي كان يعمل مشرفاً بالشركة التي تديرها، وأفادت بأن المتهم الذي برأته المحكمة، استغل وجوده في موقع العمل، وهي فيلا كانت قيد الهدم وإعادة البناء في منطقة جزيرة النخلة، وسرق منها أجهزة تكييف خارجية وسخانات كهربائية، حيث أحضر مركبة نقل إلى الموقع وحمّل الأجهزة وغادر.
وتمكن «مكتب الرضا ومشاركوه للمحاماة» من الحصول على البراءة لموكله الذي تبين أنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه، واستطاع أن يثبت براءته بتقديم دفوع عدة، منها إثبات كيدية البلاغ، حيث توجد قضية عمالية رفعها المتهم على الشركة الشاكية للحصول على مستحقاته، بعد إنهاء خدمته وفصله تعسفياً.

عدم وجود مترجم يلغي السجن المؤبد لمتهمين حازا مؤثراً عقلياً بقصد الاتجار
أبوظبي: «الخليج»
نقضت محكمة الاتحادية العليا، الحكم الصادر من الاستئناف، الذي قضى بتأييد السجن المؤبد ضد المتهمين عن تهمة حيازة مؤثر عقلي «ميثافيتامين» بقصد الاتجار، وتغريمهما 50 ألف درهم مع إبعادهما عن الدولة، و حبس كل منهما سنة واحدة عن تهمة تعاطي ميثافيتامين وأمفيتامين، لعدم وجود مترجم لأن المتهمين لا يتحدثان اللغة العربية، مع إحالة القضية لهيئة مغايرة.
وأوضح المتهم «الطاعن» أنه ينعي على الحكم المطعون فيه بالإخلال بحق دفاعه كونه تمسك أمام المحكمة أن أقواله في مرحلة الاستدلال أخذت منه دون وجود مترجم لأنه أجنبي لا يتحدث اللغة العربية، وأن اعترافه بمحضر الاستدلال و تحقيقات النيابة العامة الأولى بأن حيازته للمؤثرات العقلية بقصد الاتجار، جاءت وليدة الإكراه، وقد تراجع عن اعترافه لدى النيابة العامة عند إعادة التحقيق معه للمرة الثانية، وأن حيازته للمؤثرات العقلية كانت بقصد التعاطي فقط، وقد دفع أمام أول درجة والاستئناف ببطلان اعترافه والدليل المستمد منه كونه أخذت بدون وجود مترجم.
وأكدت المحكمة العليا في حكمها أن المادة 70 من قانون الإجراءات الجزائية أوجب إجراء التحقيق باللغة العربية، كما أوجب على الجهة المنوط بها إجراؤه إذا كان المتهم يجهل اللغة العربية أن تستعين بمترجم لأخذ أقواله، بعد أن تحلف هذا المترجم يميناً أمامها بأن يؤدي مهمته بالصدق والأمانة ما لم يكن قد أداها من قبل، وهو شرط لازم يتعين تحققه قبل استجواب المتهم الأجنبي وإلا كان التحقيق باطلاً، ويستطيل هذا البطلان إلى الدليل المستمد منه والحكم الذي بنى دليله على هذا الإجراء الباطل، وهو ما يجري أيضاً على إجراءات الاستدلال لما هو مقرر من أن اعتراف المتهم الأجنبي بمحضر جمع الاستدلالات الذي عول عليه الحكم في قضائه يصم هذا الاعتراف والحكم بالبطلان، وأن الاعتراف بالاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة جاء وليد إكراه، وكانت هذه الدفوع جوهرية قد يترتب على بحثها والفصل فيها تغير وجه الرأي في الدعوى، مما كان يتوجب معه على المحكمة إيرادها والرد عليها بأسباب سائغة بالقبول أو الرفض.

تأجيل قضية الاستيلاء على 635 مليوناً للتاسع من يناير
أبوظبي: فؤاد علي
أجلت محكمة استئناف أبوظبي، قضية 27 متهماً بالنصب والاحتيال عن طريق الاستيلاء على 635 مليون درهم مملوكة لأحد المصارف العاملة بالدولة، لإعادة إعلان حضور الشهود لسماع أقوالهم، لجلسة يوم 9 يناير/‏ كانون الثاني المقبل.
وكانت الجلسة أمس محددة لسماع أقوال شهود الإثبات القائمين على البحث والتحري وسماع أقوال مسؤولي المصرف حول الواقعة لكنهم لم يحضروا.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهم الأول والذي يعمل بالمصرف بالاجتماع مع المتهم الثالث والرابع من التشكيل العصابي والاتفاق على أن يقوم الأول بتحويل 200 مليون درهم من حساب المصرف بغرض الاستيلاء عليها وتحويلها إلى حسابات شركات، وعرض المتهم الثالث والرابع نسبة للمتهم الأول من تلك الأموال تقدر ب 15% وبعد الاتفاق قام الأول بالتواصل مع مديره في المصرف وهو المتهم الثاني وأقنعه بعملية الاستيلاء على الأموال وحصوله على 20% من المبالغ مقابل أن يعطيه صلاحية الدخول إلى نظام التحويل الإلكتروني للمصرف.

يتهرب من عمله بإجازة مرضية مزورة
الشارقة: «الخليج»
مثل متهمان خليجيان أمام محكمة جنايات الشارقة بتهمة تزوير إجازات مرضية وتقديمها لجهة العمل للاستفادة منها.
وأقر المتهم الثاني عندما واجهته المحكمة بالتهمة المنسوبة إليه، وأشار إلى أنه حصل عليها من المتهم الأول دون أن يتم الكشف عليه من قبل طبيب، كما اعترف بأنه استعملها وقدمها لجهة عمله لكن دون علمه بأنها مزورة، ولفت إلى أنه تم فصله من عمله عندما اكتشف المسؤولون في العمل تزوير الإجازات المرضية، طالباً أجلاً لتقديم دفاعه بجانب مستند إنهاء خدماته من جهة عمله.
بدورها حجزت المحكمة الدعوى للحكم في جلسة 26 ديسمبر الجاري لتقديم الدفاع بجانب مستند إنهاء الخدمة، كما سمحت للمتهم الأول بتقديم دفاعه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً