اناقة

البيوتي بلندر: تفاصيل عديدة عنها يتوجب عليك معرفتها

البيوتي بلندر: تفاصيل عديدة عنها يتوجب عليك معرفتها

البيوتي بلندر، أو الإسفنجة الخاصة بالتجميل كما يحلو للبعض تسميتها، هي واحدة من أهم أدوات الزينة التي يعول عليها الكثير من خبراء المكياج اليوم، وذلك بفضل ما تتسم به من مميزات عديدة، تكتشفينها معنا بعد قليل عزيزتي، ولكن قبل ذلك نود أن نلفت انتباهك أنه وعلى الرغم من أهمية هذه الإسفنجة، فإن العديد من بنات حواء لا …

البيوتي بلندر، أو الإسفنجة الخاصة بالتجميل كما يحلو للبعض تسميتها، هي واحدة من أهم أدوات الزينة التي يعول عليها الكثير من خبراء المكياج اليوم، وذلك بفضل ما تتسم به من مميزات عديدة، تكتشفينها معنا بعد قليل عزيزتي، ولكن قبل ذلك نود أن نلفت انتباهك أنه وعلى الرغم من أهمية هذه الإسفنجة، فإن العديد من بنات حواء لا يكترثن إلى اليوم باقتنائها لأسباب عديدة، لعل أبرزها جهلن بالطريقة المثالية لاستخدامها. طبعا نحن لا يرضينا أن تكوني كهذه الفئة من السيدات عزيزتي، ومن أجل ذلك جئنا لك بهذا المقال والذي حاولنا من خلاله مدك بطريقة مفصلة عن طريقة استعمال الإسفنجة الخاصة بالتجميل، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بها، كطريقة العناية بها، إلى غير ذلك. تابعي إذا معنا كل التفاصيل واكتشفي جميع الأسرار في ما تبقى من أسطر!

كل ما عليك معرفته عن البيوتي بلندر

1. ماهي فوائد استخدام البيوتي بلندر؟

alt

حتى وإن كنت غير محترفة، فإن خبراء التجميل ينصحونك عزيزتي بتعويد نفسك على استخدام البيوتي بلندر، وذلك لما لها من مميزات عديدة، لعل أبرزها :

  • قدرتها العالية على دمج المكياج :

من السمات الهامة للبيوتي بلندر هي قدرتها العالية على دمج مستحضرات المكياج الكريمية بشكل رائع للغاية وخاصةً الكريمية منها؛ حيث أنها تعمل مثلا على توزيع الفاونديشن على مختلف مناطق الوجه حتى الزوايا الدقيقة منه، وذلك بفضل طريقة صنعها الاستثنائية؛ إذ تتكون هذه الاسفنجة عادةً من طرفين اثنين، أحدهما بشكل مدبب يسمح بوصول الكريم إلى مختلف الجزئيات بكل سهولة ويسر وبكيفية ممتازة للغاية، بينما يساهم الطرف الآخر، وهو طرف عريض (أو مدور) على توزيع المكياج على أنحاء الوجه وجعله يبدو خاليا من العيوب.

  • تماشيها مع العديد من مستحضرات المكياج :

قد يثير فيك الأمر البعض من الاندهاش، ولكن استخدامات البيوتي بلندر لا تقتصر فقط على الفاونديشن، وإنما يمكن التعويل عليها أيضا في عمل كل من كريم الأساس والكونتونر والكونسيلر، بالإضافة إلى البودرة الكريمية والمضغوطة والمائية والعادية، وأيضا البلاشر (أحمر الخدود) وكريمات تفتيح البشرة وحتى الكريمات الواقية من الشمس. ألا يبدو الأمر رائعا عزيزتي؟ نعتقد أنه كذلك حقا!

  • قدرتها الكبيرة على تثبيت كريم الأساس :

لن تساعدك البيوتي بلندر على توزيع كريم الأساس بشكل جيد فحسب، بل إنها تلعب بارزا في تثبيته داخل البشرة أيضا؛ فمن مميزات هذه الاسفنجة السحرية أنها لا تقوم مطلقا بامتصاص الكريم بل تعمل فقط على إيصاله إلى مناطق الوجه المختلفة، والنتيجة بشرة مشرقة وخالية من أية شوائب!

  • سهولة استخدامها :

لست في حاجة لأن تكوني خبيرةً في التجميل حتى تتمكني من استخدام البيوتي بلندر عزيزتي، فاستعمالها سهل للغاية ولا يتطلب منك سوى القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة التي ندعوك إلى التعرف عليها في العنصر الموالي من هذا المقال. واصلي متابعتنا إذا!

2. كيف تستخدمين البيوتي بلندر بشكل صحيح؟

alt

كما سبق وأشرنا إلى ذلك سابقا، فإن عملية استخدام البيوتي بلندر بالشكل الصحيح تحتاج منك المرور بمجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، ألا وهي :

  • الخطوة الأولى :

إذا كنت من المبتدئات، فإننا ندعوك أولا عزيزتي إلى القيام بوضع إسفنجتك في وعاء من الماء النقي لكي تمتلئ ويتضاعف حجمها، ومن ثم العمل على عصرها بشكل جيد بحيث تصبح رطبةً، وذلك مع الحرص على تركها من دون أن تتساقط منها قطرات الماء.

  • الخطوة الثانية :

قومي بوضع بعض النقاط من كريم الأساس (أو أي من المستحضرات الأخرى) على وجهك، وابدأي بعدها بغمس الإسفنجة داخلها، ثم استعيني بها لعمل ضغطات سريعة ومتتالية على بشرتك (وكأنك تربتين عليها)، وذلك بالاعتماد على الجزء العريض.

  • الخطوة الثالثة :

تعد هذه الخطوة هي الأخيرة وخلالها يتم المرور إلى الطرف المدبب من البيوتي بلندر واستخدامه من أجل توزيع كريم الأساس إلى جميع أجزاء الوجه، بما في ذلك الأماكن الغائرة، كالمناطق المحيطة بالعيون والأنف مثلا.

3. كيف تحافظين على البيوتي بلندر لوقت طويل؟

alt

غالبا ما تتعرض الاسفنجة الخاصة بالتجميل إلى التلف بشكل سريع بسبب إهمال صاحبتها لجانب العناية بها أو ربما أيضا لجهلها بهذه النقطة. وحتى لا تضطرين إلى اقتناء بيوتي بلندر جديدة خلال فترة قصيرة، فإننا ندعوك عزيزتي إلى العمل بالنصائح التالية :

  • تجنب استخدامها وهي جافة :

يعد ترطيب البيوتي بلندر قبل استخدامها ضرورةً لا غنى عنها، وذلك ليس فقط من أجل الحصول على قاعدة ناعمة وخالية من الشوائب، بل أيضا لمزيد العناية بها والمحافظة على ديمومتها لفترة أطول، فاحرصي إذا عزيزتي على تبليلها في كل مرة عن طريق وضعها في كأس من الماء أو أيضا من خلال تعريضها لمياه الصنبور.

  • تنظيفها بصفة مستمرة :

إذا كنت تضعين المكياج بشكل يومي، فيتوجب عليك القيام بتنظيف إسفنجتك بنفس المعدل أيضا، وذلك من خلال نقعها لليلة كاملة في وعاء صغير مليئ بالقليل من الماء وقطرات من منظف البشرة الخاص بك، ومن ثم العمل على تجفيفها جيدا في صباح اليوم الموالي قبل استخدامها مرةً أخرى.

  • اختاري المكان المناسب لتخزينها

تذكري دائما عزيزتي أن الإضاءة والهواء عادةً ما يشكلان عاملا رئيسيا في تراكم البكتيريا والجراثيم، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحرص دائما على تخزين البيوتي بلندر الخاصة بك في مكان معتم مع أدوات المكياج الأخرى، أو أيضا في حقيبة يدك.

أخيرا نعلمك عزيزتي أنه حتى وإن كانت درجة عنايتك بالبيوتي بلندر الخاصة بك فائقةً، فإنه يتوجب عليك العمل على استبدالها بعد مرور أربعة أشهر من فترة استخدامها، وذلك لأنها تفقد فعاليتها ودورها في توزيع المكياج بعد هذه المدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً