الأغذية العالمي : سنوفر الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص

الأغذية العالمي : سنوفر الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص

كشفت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا أن البرنامج يسعى لتوفير الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص، بعد أن كان يوفر الأغذية لـ8 مليون شخص في اليمن خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن هناك 16 مليون يمني يعانون من الفقر والجوع بسبب الحرب الدائرة في البلاد. وقالت ريم ندا ، إن برنامج الأغذية…




برنامج الأغذية العالمي (أرشيف)


كشفت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا أن البرنامج يسعى لتوفير الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص، بعد أن كان يوفر الأغذية لـ8 مليون شخص في اليمن خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن هناك 16 مليون يمني يعانون من الفقر والجوع بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وقالت ريم ندا ، إن برنامج الأغذية العالمي أجرى مسحاً مؤخراً وأثبت أنه لولا المساعدات الغذائية كان ستحدث كارثة غذائية في اليمن، وأنه لابد من مساعدة كافة الأطراف الفاعلة في اليمن على وقف إطلاق النار في أقرب وقت.

وأوضحت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي أن الحل الوحيد لإنقاذ الشعب اليمني هو وقف الحرب الدائرة هناك، والتي أدت إلى حدوث أزمة اقتصادية وارتفاع أسعار الغذاء، حيث تعتمد اليمن على الواردات الغذائية، فضلاً عن عدم حصول مليون شخص على رواتبهم منذ أكثر من عام.

ورحبت ندا بأي مفاوضات وإجراءات تساهم في وقف الحرب اليمنية، لمساعدة الشعب اليمني، مؤكدة أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تعيش في الحرب طوال العمر، ولابد من إيقاف الحرب لإنقاذ الحياة للجميع.

وتستمر المفاوضات التي تستضيفها السويد بين الحكومة الشرعية اليمنية وممثلي الحوثيين من أجل التوصل إلى نقاط تفاهم وعملية سلام لحل الأزمة اليمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً