إضراب مفتوح عن الطعام في سجون تركية يضم 600 معتقلاً

إضراب مفتوح عن الطعام في سجون تركية يضم 600 معتقلاً

تتواصل فعاليات الإضراب المفتوح عن الطعام التي أطلقها سجناء داخل السجون التركية في السابع والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) لإلغاء العزل المفروض على زعيم تنظيم العمال الكردستاني عبد الله أوجلان. وبحسب تقرير موقع صحيفة “زمان” التركية، يواصل حالياً 600 معتقلاً الإضراب المفتوح عن الطعام داخل 117 سجناً في تركيا.وكانت رئيسة مؤتمر الاجتماعات الديمقراطي وحزب الشعوب الديمقراطي، ليلى جوفان، أول من أعلن…




زر يظهر عليه وجه أوجلان


تتواصل فعاليات الإضراب المفتوح عن الطعام التي أطلقها سجناء داخل السجون التركية في السابع والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) لإلغاء العزل المفروض على زعيم تنظيم العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

وبحسب تقرير موقع صحيفة “زمان” التركية، يواصل حالياً 600 معتقلاً الإضراب المفتوح عن الطعام داخل 117 سجناً في تركيا.

وكانت رئيسة مؤتمر الاجتماعات الديمقراطي وحزب الشعوب الديمقراطي، ليلى جوفان، أول من أعلن الإضراب عن الطعام للإفراج عن عبد الله أوجلان، واليوم هو الخامس والثلاثين من بدء إضرابها المفتوح عن الطعام الذي أعلنت عنه خلال الجلسة التي نظرتها الدائرة التاسعة للمحكمة الجنائية في دياربكر احتجاجاً على العزلة المفروضة أوجلان.

وأفادت جوفان أنها ستواصل إضرابها عن الطعام لحين إلغاء العزل المفروض على الزعيم الكردي عبد الله أوجلان الذي لا يسمح له بلقاء عائلته ومحاميه، قائلة: “هناك حاجة اليوم إلى أوجلان أكثر مما سبق. الرسالة النابعة من هذا ستكون مهمة جداً. لابد أن يلتقي بأسرته ومحاميه، فطلبي هو إنهاء العزل المشدد”.

واعتقلت ليلى جوفان في 31 يناير (كانون الثاني) الماضي ووجه لها تهم “التشجيع على الحقد والكراهية وإهانة الشعب” بسبب تصريحاتها على القنوات الفضائية الرافضة لـ”عملية غصن الزيتون” ومشاركاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبت النيابة بحبسها بين 17 و31 عاماً.

من جانبه أعلن المحامي بنيامين شكر، من منصة الحقوقيين الأحرار، أن الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأته ست معتقلات داخل سجن ألازيغ النسائي يقترب من يومه الأربعين.

وكانت الناشطات في الحركة النسائية الحرة بدأن في العاشر من ديسمبر (كانون الأول) الجاري إضراباً عن الطعام لمدة ثلاثة أيام لدعم جوفان في كل من دياربكر وفان وباتمان.

وعقب انطلاق الفعالية اعتقلت قوات الأمن 68 سيدة من بينهم 25 سيدة بمدينة دياربكر و29 سيدة بمدينة بتمان و14 سيدة بمدينة فان.

وكانت السلطات أخلت سبيل 29 سيدة من بينهن رئيسة شعبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بمدينة بتمان، بريفان هالان إيشيك، عقب الحصول على إفادتهن بمديرية الأمن.

يذكر أن أوجلان ألقي القبض عليه عام 1999 في دولة كينيا، ثم رُحل إلى تركيا، وحكم عليه بالسجن المشدد، ولا يزال معتقلاً في سجن بجزيرة إمرالي قرب مدينة بورصا غرب البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً