إنتل تدعم قدرة معالجة مضاعفة في شرائح الرسوميات المدمجة القادمة

إنتل تدعم قدرة معالجة مضاعفة في شرائح الرسوميات المدمجة القادمة

عادة تكون شرائح الرسوميات المدمجة ضعيفة الإمكانيات مقارنة بالشرائح الخارجية، لكن إنتل تعتزم تغيير هذه النظرة ولو نسبياً حيث أنها ستوفر قدرة معالجة مضاعفة في شرائح رسومياتها المقبلة في عام 2019.أعلنت الشركة اليوم أن الجيل الحادي عشر من شرائح الرسوميات سيقدم قدرة معالجة تصل حتى أكثر من تيرافلوب ما يتيح للعب الكثير من ألعاب الحاسب بسلاسة عليها بدون …

intel_5g.0.png

عادة تكون شرائح الرسوميات المدمجة ضعيفة الإمكانيات مقارنة بالشرائح الخارجية، لكن إنتل تعتزم تغيير هذه النظرة ولو نسبياً حيث أنها ستوفر قدرة معالجة مضاعفة في شرائح رسومياتها المقبلة في عام 2019.

أعلنت الشركة اليوم أن الجيل الحادي عشر من شرائح الرسوميات سيقدم قدرة معالجة تصل حتى أكثر من تيرافلوب ما يتيح للعب الكثير من ألعاب الحاسب بسلاسة عليها بدون الحاجة لبطاقة إضافية مكلفة.

حتى نعرف قيمة 1 تيرافلوب من ناحية الرسوميات لنقارنها بالعمالقة، يأتي إكس بوكس ون إكس ببطاقة رسوميات قدرتها 6 تيرافلوب، أما بلايستيشن 4 فهي بقدرة 4.2 تيرافلوب وكذلك AMD كانت أول من كسر حاجز التيرافلوب عبر بطاقة HD4800 قبل 10 سنوات.

بالطبع هنا لا نقول أن شريحة الرسوميات المدمجة ستكون منافسة لمنصات الألعاب، لكنها بكل تأكيد أصبحت تقدم أداء ضعف شرائح رسوميات الجيل التاسع خاصة في تطبيقات التعرف على الصور، وكذلك لديها 64 وحدة تنفيذ مقارنة مع 24 وحدة في الجيل التاسع.

ستدمج إنتل شرائح الرسوميات هذه مع معالجات الحواسب 10 نانومتر التي ستطلقها العام القادم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً