مسؤول : لا استرداد لأموال مبارك ونظامه قبل صدور حكم قضائي

مسؤول : لا استرداد لأموال مبارك ونظامه قبل صدور حكم قضائي

أكد مسؤول في السفارة السويسرية بالقاهرة، استمرار تجميد أموال الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وعدد من رجال نظامه منذ العام 2011 وحتى الآن، مع استمرار التحقيقات في كل من مصر وسويسرا، موضحاً لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن تلك الأموال. وأوضح المسؤول أن الأموال المجمدة وصلت إلى 430 مليون دولار وذلك بعد أن كانت 600 مليون دولار بسبب المصالحات التي أجراها…




الرئيي المصري الأسبق (حسني مبارك)


أكد مسؤول في السفارة السويسرية بالقاهرة، استمرار تجميد أموال الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وعدد من رجال نظامه منذ العام 2011 وحتى الآن، مع استمرار التحقيقات في كل من مصر وسويسرا، موضحاً لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن تلك الأموال.

وأوضح المسؤول أن الأموال المجمدة وصلت إلى 430 مليون دولار وذلك بعد أن كانت 600 مليون دولار بسبب المصالحات التي أجراها النائب العام المصري نبيل صادق مع عدد من رجال الأعمال التابعين لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وقاموا برفع الحظر عن أموالهم.

وأشار المسؤول إلى أن سويسرا أكدت أكثر من مرة، أنه لا يمكن استرداد أموال مبارك إلا بعد صدور حكم قضائي يثبت اتهام رموز نظام مبارك بالفساد المالي والتورط في غسيل الأموال، موضحاً أنه عقب ثورة 2011 زارت وفود قضائية مصرية العاصمة السويسرية “بيرن” للتفاوض حول استرداد هذه الأموال المجمدة لكن دون جدوى.

وأخفق الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمام محكمة أوروبية في دعواه ضد عقوبات مفروضة عليه من الاتحاد الأوروبي.

وقضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم الأربعاء، بأن قرارات تجميد ممتلكات مبارك في الاتحاد الأوروبي، على خلفية الاشتباه في استغلال أموال الدولة المصرية على نحو مخالف للقانون، قانونية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً