اناقة

طرق طبيعية غير مؤلمة لإزالة الشعر الزائد من الوجه

طرق طبيعية غير مؤلمة لإزالة الشعر الزائد من الوجه

تحتاج جميع السيدات لتنظيف البشرة وكامل الجسم من الشعر الزائد بشكل روتيني حتى يحافظن على طلة أنثوية ناعمة وجذابة على الرغم من الشعور بالألم الذي يجعل الكثيرات يلجأن لبعض الطرق البسيطة مثل شفرة الحلاقة وملصقات الشمع. إذا كنت سيدتي تبحثين عن طريقة غير مؤلمة وآمنة لإزالة شعر الوجه الزائد ودون أي آثار جانبية تؤثر على جمال البشرة، نقدم …

تحتاج جميع السيدات لتنظيف البشرة وكامل الجسم من الشعر الزائد بشكل روتيني حتى يحافظن على طلة أنثوية ناعمة وجذابة على الرغم من الشعور بالألم الذي يجعل الكثيرات يلجأن لبعض الطرق البسيطة مثل شفرة الحلاقة وملصقات الشمع. إذا كنت سيدتي تبحثين عن طريقة غير مؤلمة وآمنة لإزالة شعر الوجه الزائد ودون أي آثار جانبية تؤثر على جمال البشرة، نقدم لك في مقال اليوم بعض الخلطات الطبيعية التي يسهل تطبيقها في المنزل للتخلص من شعر الوجه الزائد فتابعينا.

نخالة القمح

alt

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من نخالة القمح مع ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من ماء الورد لتحصلي على عجين لين. وزعي المزيج على البشرة مع الفرك بلطف في شكل دائري ثم اتركيه حتى يجف نهائيا قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة يوميا لبضعة أيام متتالية ثم 3مرات في الأسبوع حتى تكون النتيجة حسب المطلوب.

العدس والبطاطس

قومي في خطوة أولى بنقع كأس من العدس الأصفر في الماء طيلة ليلة كاملة ثم قومي بسحقه في اليوم الموالي واخلطيه مع هرس حبة بطاطس مهروسة مع إضافة 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل. قلبي الخليط جيدا حتى يتجانس ثم طبقيه على الوجه أو المنطقة التي ترغبين في تنظيفها من الشعر الزائد، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم ابدئي في فركه عكس اتجاه الشعر مع الشطف بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في أسبوعين وستلاحظين النتيجة.

السكر ودقيق الذرة

alt

امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة من النشا، وزعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة أو اتركيه حتى يجف بالكامل. اشطفي الوجه مع الفرك بلطف عكس اتجاه نمو الشعر مع الغسل بالماء البارد. كرري هذه الطريقة 4 مرات في الأسبوع وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

الحلبة والحمص الأخضر

لتحضير هذه الخلطة تحتاجين لنقع كوب صغير من بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة ثم اسحقيها في اليوم الموالي وأضيفي إليها ملعقتين من مسحوق الحمص الأخضر والقليل من الماء حتى يتشكل لديك خليط متجانس. ضعي هذا الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف ثم أحضري قطعة قماش ناعمة وابدئي في فرك القناع بلطف حتى تتخلصي منه مع الشطف بالماء البارد.

البابايا والكركم

قومي بخلط لب ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقيها على البشرة مع التدليك بلطف لبضع دقائق والتركيز على المناطق التي تتضمن الشعر الزائد. اتركي القناع على الوجه لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر مع استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً