باكستان: حجب موقع “صوت أمريكا”

باكستان: حجب موقع “صوت أمريكا”

حجبت السلطات الباكستانية موقع “إذاعة صوت أمريكا” باللغة الأوردية وسط حملة قمع ضد النشطاء شبان، ينظمون مسيرات ضد انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان على يد الجيش ضد أقلية البشتون العرقية في البلاد. وقل مسؤول من هيئة الاتصالات الباكستانية: “حجبت السلطات الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت أمريكا”، ولم يكشف أسباب القرار.وجاءت الخطوة بعد أيام من طلب متحدث باسم الجيش من وسائل…




شعار إذاعة


حجبت السلطات الباكستانية موقع “إذاعة صوت أمريكا” باللغة الأوردية وسط حملة قمع ضد النشطاء شبان، ينظمون مسيرات ضد انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان على يد الجيش ضد أقلية البشتون العرقية في البلاد.

وقل مسؤول من هيئة الاتصالات الباكستانية: “حجبت السلطات الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت أمريكا”، ولم يكشف أسباب القرار.

وجاءت الخطوة بعد أيام من طلب متحدث باسم الجيش من وسائل الإعلام الباكستانية بتقديم صورة إيجابية عن البلاد، في بيان اعتبر جزءاً من حملة قمع لحرية التعبير في الأشهر الأخيرة.

وأعلنت إذاعة “صوت أمريكا” حجب موقعها الإلكتروني بسبب تغطيتها لحركة “حماية الباشتون”، مضيفة أن خدمتها بلغة الباشتون حجبت أشهراً، وتتهم الحركة الجيش بدعم المتشددين الإسلاميين، وبأنه وراء معظم عمليات الاختفاء القسرية للمواطنين.

وأمرت باكستان في وقت سابق من هذا العام بوقف بث إذاعة “مشعل” التي تمولها الولايات المتحدة، قائلةً إن تقاريرها تصور البلاد “معقل للإرهاب” و”دولةً فاشلةً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً