ألمانيا: دعم البلديات الفلسطينية بـ 40 مليون يورو

ألمانيا: دعم البلديات الفلسطينية بـ 40 مليون يورو

وقعت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، مع الحكومة الألمانية اتفاقاً تنفيذياً بـ 40 مليون يورو لصالح برنامج تطوير البلديات الفلسطينية. وذكر بيان صادر عن وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، أن الاتفاقية التي وقعت في رام الله تهدف إلى دعم المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البلديات، عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.ووقع الاتفاقية وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق…




وزير الحكم المحلي الفلسطيني حسين الأعرج (أرشيف)


وقعت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، مع الحكومة الألمانية اتفاقاً تنفيذياً بـ 40 مليون يورو لصالح برنامج تطوير البلديات الفلسطينية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، أن الاتفاقية التي وقعت في رام الله تهدف إلى دعم المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البلديات، عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

ووقع الاتفاقية وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، حسين الأعرج، مع الحكومة الألمانية ممثلةً في البنك الألماني للتنمية.

وقال الأعرج إن “برنامج تطوير البلديات يعد أحد أهم البرامج المتاحة، التي تعمل على ترجمة قوانين الحكومة واستراتيجياتها بإيجاد آلية دعم مالي صلبة لدعم البلديات، ويهدف إلى تعزيز القدرات المؤسساتية لبلديات الضفة الغربية وقطاع غزة في سبيل تقديم خدمات أكثر استدامة وبمسؤولية”.

وأشار إلى أن “البرنامج يستهدف جميع البلديات البالغ عددها 144 بلدية، ويوفر لها مجموعة من المنح والمخصصات السنوية القائمة على الأداء للمشاريع الفرعية ذات الأولوية لتحسين التمويل والتخطيط في البلديات، وجرى تصميم المنح القائمة على الأداء من أجل تحفيز البلديات على تحسين أدائها”.

ونقل البيان عن ممثل ألمانيا كريستيان كلاغس، إشادته بالتعاون التنموي الألماني الفلسطيني المثمر والمهم منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن تحسين البنى التحتية والخدمات المحلية هي مفتاح تحسين حياة المواطنين.

وقال كلاغس إن الحكومة الألمانية قدمت حتى الآن، ما يناهز 118 مليون يورو عبر وكالات التنمية الألمانية مثل GIZ وKFW، لدعم برامج الصندوق.

يذكر أن المرحلة الثالثة من برنامج تطوير البلديات الفلسطينية ممولة من الحكومة الفلسطينية والوكالة الفرنسية للتنمية، والحكومة الدنماركية والبنك الدولي، والتعاون الألماني، الذي يضم البنك الألماني للتنمية والوكالة الألمانية للدعم الفني، والوكالة السويسرية للتنمية، واتحاد البلديات الهولندية، والاتحاد الأوروبي، بإجمالي بلغ 116 مليون يورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً