لهذا نجح المتسللين في إختراق وحدة PlayStation altic!

لهذا نجح المتسللين في إختراق وحدة PlayStation altic!

لم يبذل المتسللين الكثير من الجهد لإختراق وحدة الألعاب الجديدة من سوني PlayStation altic، ويرجع ذلك للتصميم الذي إختارته الشركة لوحدة الألعاب الكلاسيكية والذي تضمن مفتاح فك تشفير التعليمات البرمجية لوحدة الألعاب.

لم يبذل المتسللين الكثير من الجهد لإختراق وحدة الألعاب الجديدة من سوني PlayStation altic، ويرجع ذلك للتصميم الذي إختارته الشركة لوحدة الألعاب الكلاسيكية والذي تضمن مفتاح فك تشفير التعليمات البرمجية لوحدة الألعاب.

aligncenter size-full wp-image-218977

ترقب الكثير من المستخدمين وحدة ألعاب سوني الكلاسيكية التي تقدم تجربة ألعاب مميزة تختلف عن الألعاب المتطورة في وحدات الألعاب الجديدة، ولقد إنطلقت بالفعل وحدة ألعاب PlayStation altic بتصميم كلاسيكي مميز إلا أن سوني لم تبذل الكثير من الجهد لحماية هذه الوحدة من المتسللين.

لم تكن عملية إختراق وحدات PlayStation altic صعبة بالنسبة للكثير من المتسللين ويعود ذلك إلى تصميم الوحدة الذي أدرج فيه مفتاح فك تشفير البرامج الثابتة على الوحدة بشكل مباشر، حيث إستطاع الكثير من المتسللين إستخدام الأدوات اللازمة للحصول على مفتاح فك تشفير البرامج وإختراق الوحدة بشكل سلس.

وقد كان من المتوقع أن تعمل سوني على تخصيص مفتاح للشفرة حصري على الشركة لمنع إختراق المتسللين للبرمجيات الخاصة بالوحدة، وذلك من خلال تعليمات برمجية خاصة تقدم حماية أفضل لوحدة الألعاب.

أيضاً أشار تقرير Ars Technica إلى أن متسللي yifanlu نجحوا بالفعل في تشغيل ألعاب PS1 على وحدة ألعاب PlayStation altic ومنها لعبة Spyro وذلك من خلال مشغل أقراص، كما يعمل المتسللين في الوقت الحالي على تشغيل مزيد من برامج المحاكاة على وحدة الألعاب، لتتيح تشغيل مزيد من الألعاب لاحقاً.

كما علق متسللي yifanlu أن هذه الوحدة لا تدعم أي من مستويات الحماية على الإطلاق، حيث يمكن لمستخدمي وحدة الألعاب تشغيل مزيد من الألعاب إلى جانب الألعاب المتضمنة في الوحدة بشكل سلس، وقد بدأ بالفعل yifanlu في تجربة تشغيل ألعاب مثل Crash Bandicoot 1، وTony Hawk وبعض الألعاب الأخرى الخاصة بوحدة PS1.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً