مالي: خطأ في الصيانة تسبب في سقوط مروحية للجيش الألماني

مالي: خطأ في الصيانة تسبب في سقوط مروحية للجيش الألماني

أظهر تقرير للجيش الألماني، أن خطأ في الصيانة تسبب في سقوط مروحية قتالية ألمانية من طراز “تيغر” بمالي، في العام الماضي. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية استناداً إلى نتائج التحقيق: “السبب الوحيد والمباشر للحادث كان الضبط غير السليم من جانب الجهة المسؤولة عن الصيانة، لوحدة التحكم في الطيران بالمروحية، حسب التقرير لم يكن هناك …




مروحية عسكرية من طراز تايغر (أرشيف)


أظهر تقرير للجيش الألماني، أن خطأ في الصيانة تسبب في سقوط مروحية قتالية ألمانية من طراز “تيغر” بمالي، في العام الماضي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية استناداً إلى نتائج التحقيق: “السبب الوحيد والمباشر للحادث كان الضبط غير السليم من جانب الجهة المسؤولة عن الصيانة، لوحدة التحكم في الطيران بالمروحية، حسب التقرير لم يكن هناك فرصة للطيارين لتجنب الحادث، كانوا يتمتعون بخبرة عالية ومدربين على نحو جيد”.

يذكر أن الحادث أودى بحياة جنديين ألمانيين في 26 يوليو(تموز) 2017، وعُرض تقرير الحادث، المصنف سرياً، مساء أمس الثلاثاء أمام رؤساء لجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المسؤولة عن صيانة مروحيات “تيغر” هي شركة “إيرباص” الأوروبية للصناعية الفضائية والدفاعية، وسقطت المروحية على ارتفاع نحو 500 متراً بعد توقف خاصية الطيران الآلي، ولم يكن أمام الطيارين فرصة للتصرف خلال السقوط المفاجئ والسريع للمروحية.

ويشارك الجيش الألماني في مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في شمال مالي “مينوسما”، وكانت جماعات إسلامية متطرفة، وجماعات متمردة سيطرت على شمالي البلاد على نحو مؤقت في 2012، حتى تدخلت القوات الفرنسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً