اناقة

انعمي ببشرة صحية ومشرقة بأقنعة البرتقال

انعمي ببشرة صحية ومشرقة بأقنعة البرتقال

يعتبر البرتقال من أبرز الحمضيات التي تتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب الشوائب التي تظهر على البشرة وتقلل من تناسقها وجاذبيتها، لذلك يمكنك سيدتي الاستفادة من خصائصه الجمالية الرائعة التي تساعدك في الحفاظ على رونق بشرتك فتابعي واكتشفي المزيد عن هذه الثمار السحرية.استخدامات جمالية مميزة لثمار …

يعتبر البرتقال من أبرز الحمضيات التي تتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب الشوائب التي تظهر على البشرة وتقلل من تناسقها وجاذبيتها، لذلك يمكنك سيدتي الاستفادة من خصائصه الجمالية الرائعة التي تساعدك في الحفاظ على رونق بشرتك فتابعي واكتشفي المزيد عن هذه الثمار السحرية.

استخدامات جمالية مميزة لثمار البرتقال

alt

علاج البشرة الباهتة: قومي بنقع قشور البرتقال في كمية مناسبة من الماء المغلي لمدة يوم واحد، ثم صفي المزيج وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة واستخدميه كتونر للبشرة.

شد المسام الواسعة: طبقي القليل من عصير البرتقال الطازج على البشرة لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

تفتيح البشرة: قومي بسحق قشر البرتقال المجفف واخلطيه مع القليل من الحليب ثم استخدميه لتدليك البشرة لبعض الدقائق. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

نضارة البشرة: امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع ½ فنجان من العسل حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. إذا كنت تملكين بشرة دهنية كثيرة الدهون استخدمي عصير البرتقال المجمد لمسح البشرة بشكل سريع ثم اشطفي بالماء البارد.

تقشير البشرة: اخلطي كميات متساوية من مسحوق قشور البرتقال مع الحليب (استخدمي ملعقة من خل التفاح للبشرة الدهنية) لتكوين معجون خفيف، اتركي المزيج يرتاح لعدة ساعات ثم طبقي القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة: امزجي 5 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال وكوب من مسحوق الشوفان. طبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم افركي في شكل دائري واشطفي بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا مزج كميات متساوية من عصير البرتقال مع زيت جوز الهند ثم طبقي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

علاج البثور: اخلطي كمية مناسبة من قشر البرتقال المطحون مع كمية حسب الحاجة من الزبادي، طبقي القناع على البشرة ودلكي بأطراف الأصابع ثم اشطفي بالماء الفاتر بعد مرور 15 دقيقة.

تنظيف البشرة الدهنية: اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الطين مع عصير برتقالة متوسطة، ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، والقليل من الماء حتى يتشكل لديك خليط لين ثم اتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة. طبقي القناع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي مع استخدام التونر والكريم المرطب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً