اناقة

جربي كريمات شمع العسل للعناية بجمالك موسم شتاء 2019

جربي كريمات شمع العسل للعناية بجمالك موسم شتاء 2019

لم يعد يفصلنا الكثير عن استقبال فصل الشتاء البارد مما يدفعك سيدتي لتحضير ملابس دافئة تناسب طبيعة هذا الفصل، وكذلك هو الأمر بالنسبة للبشرة التي تحتاج أيضا لعناية خاصة خلال البرد حتى تحافظ على نضارتها وتألقها. وفي هذا السياق سنقدم لك في مقال اليوم أفضل الكريمات التي يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام أجود المكونات الطبيعية.فوائد …

لم يعد يفصلنا الكثير عن استقبال فصل الشتاء البارد مما يدفعك سيدتي لتحضير ملابس دافئة تناسب طبيعة هذا الفصل، وكذلك هو الأمر بالنسبة للبشرة التي تحتاج أيضا لعناية خاصة خلال البرد حتى تحافظ على نضارتها وتألقها. وفي هذا السياق سنقدم لك في مقال اليوم أفضل الكريمات التي يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام أجود المكونات الطبيعية.

فوائد شمع العسل للبشرة

  • يتضمن شمع العسل عناصر غذائية هامة للبشرة، كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينA الذي يعزز مرونة البشرة ويحافظ على نضارتها.
  • يساعد شمع العسل على حماية البشرة من العوامل الجوية القاسية التي تجعلها عرضة للجفاف والتشققات، حيث يشكل طبقة عازلة طويلة لفترة طويلة مع حبس الرطوبة داخل الجلد.
  • ليس هذا فقط، بل يساعد على علاج الالتهابات والقضاء على الجراثيم بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

خلطة شمع العسل وزبدة الكاكاو لعلاج تشققات الشفاه

ضعي ½ ملعقة صغيرة من شمع العسل المبشور مع 6 ملاعق صغيرة زبدة كاكاو في وعاء عميق وارفعيه على نار منخفضة حتى يصبح سائل. اتركي المزيج يرتاح جانبا حتى يبرد وانقليه لعلبة نظيفة ومحكمة الغلق، واستخدمي كرهم للشفاه المتشققة.

alt

شمع العسل وزيت الزيتون للقدمين

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من شمع العسل مع ½ كوب من زيت الزيتون البكر في وعاء عميق ثم ضعي المزيج على نار هادئة حتى يذوب تماما وتحصلي على سائل متجانس. أضيفي عندئذ ¼ كوب من كل من الماء مع خل التفاح وقلبي مجددا حتى تصبح المكونات مزيج موحد.

اتركي الخليط يرتاح لمدة ساعة ثم انقليه لعلبة نظيفة ومحكمة الغلق واحتفظي به في الثلاجة لمدة لا تتجاوز 4 أسابيع.

alt

كريم شمع العسل لترطيب البشرة

امزجي نصف كوب من شمع العسل مع 10 ملاعق كبيرة حليب ثم ضعيهما على نار هادئة حتى يذوب الشمع وتتجانس المكونات.أضيفي اثر ذلك 8 قطرات زيت اللافندر و¼ كوب من زيت اللوز وقلبي مجددا. اتركي المزيج على النار لمدة 5 دقائق وستحصلين على مزيج لين (مع إمكانية إضافة القليل من الماء المغلي إذا كانت العجينة متماسكة كثيرا). ضعي المزيج النهائي في علبة نظيفة ليصبح جاهز لترطيب البشرة.

شمع العسل والغليسرين لعلاج التجاعيد

على نار منخفضة أذيبي ملعقة ونصف من شمع العسل مع نصف ملعقة من اللانولين ثم أضيفي بعد ذلك نصف ملعقة من زيت الزيتون وملعقة ونصف من زيت اللوز وحركي مجددا.

امزجي ملعقتين من الغليسرين الطبي السائل مع 6 ملاعق من ماء الورد وأضيفي المزيج للوعاء السابق وحركي جيدا لتحصلي في النهاية على خليط متجانس. استخدميه على بشرة نظيفة ليلا مع التدليك بلطف ثم اشطفي في اليوم الموالي.

خلطة شمع العسل وزيت اللوز لترطيب الشفاه

في وعاء عميق أذيبي ملعقة واحدة من شمع العسل ثم أضيفي إليها ملعقتين من زيت اللوز وملعقة من العسل، حركي المكونات حتى يتشكل لديك خليط موحد يترك جانبا ليبرد ثم احتفظي به في علبة نظيفة محكمة الغلق. استخدمي القليل من الخليط لترطيب الشفاه بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً