نيويورك: محامي ترامب السابق ينتظر صدور الحكم ضده اليوم الأربعاء

نيويورك: محامي ترامب السابق ينتظر صدور الحكم ضده اليوم الأربعاء

يصدر قاضي في نيويورك اليوم الأربعاء، الحكم ضد المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مايكل كوهين، بتهمة ارتكاب جرائم ضريبية، ودفع أموال لشراء صمت سيدتين قالتا إنهما أقامتا علاقات مع ترامب، والكذب على الكونغرس. ويطالب ممثلو الادعاء بالسجن مدة طويلة لكوهين، لكن المستشار القانوني الخاص الذي يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016، روبرت …




محامي الرئيس الأمريكي مايكل كوهين (أرشيف)


يصدر قاضي في نيويورك اليوم الأربعاء، الحكم ضد المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مايكل كوهين، بتهمة ارتكاب جرائم ضريبية، ودفع أموال لشراء صمت سيدتين قالتا إنهما أقامتا علاقات مع ترامب، والكذب على الكونغرس.

ويطالب ممثلو الادعاء بالسجن مدة طويلة لكوهين، لكن المستشار القانوني الخاص الذي يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016، روبرت مولر، يطلب الرأفة في الحكم.

واعترف كوهين بدفع الأموال للمرأتين مقابل صمتهما عما قالتا إنها علاقات حميمة مع ترامب قبل انتخابات 2016، واعترف في أغسطس (آب) الماضي بانتهاك تمويل الحملة الانتخابية لترامب، وأيضاً بجرائم ضريبية.

ويصدر الحكم على كوهين أيضاً لكذبه على الكونغرس، وقال مولر إنه كان متعاوناً وقدم معلومات قيمة عند التحقيق معه، واعترف أمام مولر خلال تحقيقات في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، قائلاً إنه أدلى ببيانات كاذبة أمام لجنة في الكونغرس حول خطط لبناء فندق يحمل اسم برج ترامب، في موسكو.

وقال مولر في مذكرة له إن “كوهين أدلى بمعلومات عن اتصالاته بمهتمين روس خلال الحملة الانتخابية ومحاولات أخرى من روسيا للتواصل مع حملة ترامب”، مشيراً إلى أن أي عقوبة تصدر على كوهين في قضية التدخل الروسي، لابد أن يقضيها بشكل متزامن مع أي عقوبة أخرى تصدر ضده في نيويورك.

وقال كوهين ذات يوم إنه سيفدي ترامب، ومع ذلك اختلف الاثنان هذا العام، ووصف ترامب كوهين بـ “ضعيف وشخص لا يتمتع بذكاء حاد، يكذب لتفادي حكم بالسجن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً