اليمن: إسقاط طائرة تجسس حوثية إيرانية الصنع

اليمن: إسقاط طائرة تجسس حوثية إيرانية الصنع

أسقطت قوات الجيش الوطني اليمني أمس الثلاثاء، طائرة دون طيار تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية مريس شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد، فيما حررت مواقع جديدة في جبهة الملاحيط شمالي غرب محافظة صعدة، عقب معارك ضارية ضد الميليشيات الحوثية. وتمكنت الدفاعات الجوية في اللواء 83 مدفعية، من إسقاط الطائرة التي كانت تسعى للوصول إلى معسكر…




طائرة تجسس تابعة للميليشيات في اليمن (أرشيف)


أسقطت قوات الجيش الوطني اليمني أمس الثلاثاء، طائرة دون طيار تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية مريس شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد، فيما حررت مواقع جديدة في جبهة الملاحيط شمالي غرب محافظة صعدة، عقب معارك ضارية ضد الميليشيات الحوثية.

وتمكنت الدفاعات الجوية في اللواء 83 مدفعية، من إسقاط الطائرة التي كانت تسعى للوصول إلى معسكر الجميمة في المديرية.

وتبين بعد فحص الطائرة أنها إيرانية الصنع، ومزودة بعدة كاميرات، للتجسس ورصد المواقع.

صعدة
وفي سياق متصل، نقل موقع “سبتمبر نت”، أن الجيش اليمني تحرر تباب القناصين، والتبة الحمراء، وصولاً إلى الطريق العام الرابط بين حرض والملاحيط.

وأسفرت المعارك عن مصرع وإصابة عدد من عناصر الميليشيات، فيما استعاد الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، إضافةً إلى أجهزة اتصالات تابعة للميليشيات.

ومن جهة أخرى استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، مخازن أسلحة نوعية تابعة لميليشيا الحوثي، تشمل صواريخ حرارية، ما أدى إلى تدميرها الكامل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً